سلامة في ملتقى الهناجر الثقافي: حرب أكتوبر أعادت التوازن إلى المنطقة كلها | صور

29-10-2019 | 13:00

عبد المحسن سلامة في ملتقى الهناجر الثقافي

 

مصطفى طاهر- - أميرة دكروري

نبه عبد المحسن سلامة  رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" إلى أن حرب أكتوبر لم تأخذ القدر الذي تستحقه من التقدير، فهي تعتبر الحرب الوحيدة التي انتصر فيها العرب في العصر الحديث، بعد حقبة طويلة من الاستعمار والهزائم.

كما وجه سلامة،  التحية لجنود وضباط الجيش المصري، بخاصة الذين شهدوا حرب 1967 واستطاعوا أن يستردوا قواهم النفسية والعصبية ليحولوا تلك الهزيمة إلى انتصار كبير ومهم، وذلك خلال اللقاء الشهري الذي نظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، في لقائـه الشهرى لملتقى الهناجر الثقافى، تحت عنوان " مصر والعبور للمستقبل "، مساء أمس، فى مركز الهناجر للفنون .

شهد الملتقى، الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والمستشار الدكتور خالد القاضي رائد فكرة الوعي بال ثقافة القانونية، والدكتور زين الشيخ عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، والناقدة الفنية خيرية البشلاوي، والفنان القدير سمير الإسكندرانى، وأدارت اللقاء الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد مديرة ومؤسسة الملتقى.


وأضاف رئيس مجلس إدارة الأهرام:"إن حرب أكتوبر كانت درسا في منتهى الأهمية حيث أعادت التوازن في المنطقة كلها، ودعتنا لعصر الانتصارات بعد انكسارات طويلة ومتتالية."

تضمنت فعاليات الاحتفال مجموعة من الأغاني الوطنية بمصاحبة فرقة عشاق النغم، بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار.


ملتقى الهناجر الثقافي


ملتقى الهناجر الثقافي


ملتقى الهناجر الثقافي


ملتقى الهناجر الثقافي


ملتقى الهناجر الثقافي

الأكثر قراءة