نقيب أطباء الدقهلية وعضو النقابة العامة يزوران طبيبين تعرضا لعدوى بعناية صدر مستشفى المنصورة

29-10-2019 | 09:18

مستشفى المنصورة الجامعي

 

الدقهلية - منى باشا

زار وفد من نقابة الأطباء بالدقهلية، والنقابة العامة، أمس، اثنين من الأطباء تعرضا لل عدوى أثناء ممارسة عملهما، وذلك بعناية الصدر بمستشفى المنصورة الجامعي.


ضم الوفد الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، والدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية، والدكتور أحمد زهران عضو مجلس الدقهلية.

كان الطبيبان أحمد الأزهري نائب الجراحة بمستشفى بنها التعليمي، وإبراهيم الوصيف نائب العظام قد تعرضا لل عدوى خلال ممارستهما مهام عملهما وتم نقلهما للعلاج بقسم الصدر بمستشفى جامعة المنصورة.

وقال "الزيات"، لـ"بوابة الأهرام": الطبيبان أصيبا بالتهاب في الرئتين ناتج عند نقل عدوى من المستشفى، وهي من أصعب أنواع الالتهابات، علاجها صعب ومكلف، وقد يؤدى إلى الوفاة، وحدثت وفيات بالفعل من قبل كحالة طبيبة الإسماعيلية التى توفيت بنفس السبب العام قبل الماضي.

وأكد الوفد النقابي أنهم سيقدمون كامل الدعم الطبيبين حتى يتماثلا للشفاء، لافتين إلى أن حالتهما الصحية في تحسن وستتم متابعتهما لحظة بلحظة.

وطالب "الزيات"، بتوفير كل ما يلزم لمكافحة ال عدوى فى المستشفيات، وعلاج الفريق الطبي المصاب أثناء العمل مجانا، وزيادة بدل ال عدوى للأطباء والفريق الطبي.