بدء المرحلة الثانية لبناء قدرات مقدمي الرعاية وصانعي القرار لمؤسسات أطفال بلا مأوى

28-10-2019 | 18:12

أطفال بلا مأوى

 

أميرة هشام

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي (برنامج حماية الأطفال بلا مأوى) لأول مرة في تنفيذ برنامج لبناء قدرات صناع القرار المعنيين بالأطفال وبمؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك تحقيقًا للمصلحة الفضلى للطفل.


ويتمثل صناع القرار في أعضاء الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي ومديري إدارات الدفاع الاجتماعي بالمحافظات والمدير التنفيذي للجمعيات الأهلية التي تدير مؤسسات الرعاية الاجتماعية الخاصة ومديري مؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك لتوحيد رؤية العمل ما بين الجهات الفنية المعنية بالمتابعة والجهات المعنية بالتنفيذ والتخطيط والمديرين التنفيذين بمؤسسات رعاية الأطفال.

ويهدف ذلك بناء قدراتهم علي أحدث نظم الإدارة والحكم الرشيد وبرامج إدارة التغيير وكيفية كسب التأييد المجتمعي ورفع خطط العمل ومهارات التفاوض والتشبيك وبناء الشبكات الاجتماعية هذا فضلا عن بدء المرحلة الرابعة من بناء قدرات مقدمي الرعاية؛ حيث يستهدف البرنامج تدريب كل من له علاقة بالعمل مع الطفل داخل مؤسسة الرعاية الاجتماعية.

وتنفذ وزارة التضامن برنامجا تدريبيا لرفع قدرات العاملين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال وعددها 21 مؤسسة، بالإضافة إلى مجالس الإدارات وكذلك الأطفال المقيمين بالمؤسسات وإشراكهم في اتخاذ القرار.