"الكردي": فوز جامعة الإسكندرية بمسابقة ريادة الأعمال اعتراف دولي بجهودها في هذا المجال

28-10-2019 | 17:30

الدكتور عصام الكردي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

كرم الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الإثنين، الدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة، بعد الفوز بالمركز الأول فى التصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبي.


وأوضح "الكردي" أن هذا الفوز يعد اعترافًا دوليًا لجامعة الإسكندرية بجهودها في هذا المجال، موضحًا أن الجامعة تعمل على استكمال ريادتها من خلال التحول الرقمى فى العملية التعليمية بالجامعة من خلال استخدام التعليم المدعوم بالتكنولوجيا والتعلم الرقمى والـ Blinded Learning، والتفكير النقدي.

وأكد "الكردي" أن هناك مقررًا إجباريًا كمتطلب تخرج للطلاب فى ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية أصبحت لديها مجموعة من المدربين الدوليين في مجال ريادة الأعمال، بما يتيح لها أن تمد يد العون لجميع المؤسسات والجهات المختلفة فى مصر للنهوض بها وتطويرها.

وأكد الدكتور هشام جابر نائب، رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن فوز الجامعة بتلك المسابقة فتح العديد من الفرص للجامعة كبيت الخبرة للعديد من الجامعات العربية والإفريقية للاستفادة من تجربتها فى لتخريج طلاب قادرين على خلق فرص عمل لأنفسهم ولغيرهم من خلال أفكارهم الخلاقة والمبدعة، وأكد جابر أن معظم الدورات التى تمت فى المركز كانت بالمجان لكافة الطلاب والخريجين.

بدوره أكد الدكتور محمد بلال المدير التنفيذى لمركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال أنه تم اعتماد 26 مدربًا دوليًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فضلاً عن تخريج وتدريب أكثر من 20 ألف طالب على ريادة الأعمال، والتفكير النقدي وتشجيعهم على خلق فرص عمل وStart up لمشروعاتهم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]