[x]

اقتصاد

وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي إعادة الإعمار وتطوير القطاع

28-10-2019 | 16:01

وزارة السياحة

فاطمة السروجي

بحثت وزارة السياحة وعدد من مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوجه التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.


تناول اللقاء مناقشة المشروعات التي يقوم البنك بتنفيذها في السوق المصرية، والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد مسئولو البنك، رغبتهم في التعاون مع الوزارة والاستثمار في تنمية وتطوير قطاع السياحة في مصر.

وأوضحت الوزارة، أن مصر تمتلك حاليا فرصًا كبيرة للاستثمار في مجال السياحة، حيث تم تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك لأول مرة منذ ١٤ عاما، وقد أعلنت الوزارة عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق في مصر، في سبتمبر الماضي، وذلك في إطار تطوير محور البنية التحتية ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأضافت، أنه تم لأول مرة إضافة أنماط سياحية جديدة للإقامة تهدف إلى جذب مزيد من السائحين، وذلك في ضوء التغيرات التي طرأت على صناعة السياحة عالميا والطلب المتزايد عليها مثل الذهبيات، والفنادق البيئية والمعروفة باسم، Eco lodges، والشقق الفندقية، والبوتيك أوتيل، كما تم أيضا تحديث المعايير السابقة لأنماط الفنادق الثابتة والمنتجعات والفنادق العائمة والفنادق التراثية والمعروفة ب Heritage Hotels، والمخيمات التي شملت إضافة معايير لمخيمات السفارى.

من ناحيتهم أشار مسئولو البنك، إلى إمكانية بحث سبل مشاركة البنك في تطوير بعض الفنادق المصرية، حيث أشارت الوزارة إلى إمكانية عقد اجتماع بين البنك والاتحاد المصري للغرف السياحية، وخاصة غرفة المنشآت الفندقية لبحث التعاون فى هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع للحديث عن ملف التدريب وبحث سبل التعاون بين الجانبين، حيث أشار مسئولو البنك أن لديهم مركزا للتدريب في مجال الضيافة والفندقة في الأردن، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع الوزارة في هذا المجال من خلال الخطة التي وضعتها للتدريب، لافتين إلى أن هدفهم المساهمة في تنمية رأس المال البشري ورفع كفاءته وخلق مزيد من فرص العمل.

كما تناول الاجتماع، بحث سبل التعاون في مجال التدريب المهني خاصة في مجال الحرف التقليدية وتنمية المجتمعات المحلية حول المناطق السياحية، حيث تم مناقشة إمكانية وضع برامج تدريب مهني محددة للمجتمعات المحلية في أماكن سياحية بعينها، ومن ناحيتها أشارت الوزيرة الى أن هذا يتماشى مع اهتمام الوزارة بالترويج للخصائص التي تتميز بها كل منطقة سياحية على حدة "Branding by Destination"، وذلك في إطار محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأستعرض اللقاء، اهتمام البنك بدعم وتمكين المرأة، وما تسعى إليه الوزارة لزيادة التمكين الاقتصادي للمرأة في قطاع السياحة عن طريق زيادة القوى العاملة النسائية في القطاع بما يسهم في وضع مصر على مسار التنمية المستدامة.

ودعا مسئولو البنك، الوزارة، للاجتماع مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بمقر البنك في لندن خلال تواجدها في العاصمة البريطانية، لحضور بورصة لندن السياحية، وذلك لوضع إطار للتعاون بين البنك والوزارة خلال الفترة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة