جامعة المنصورة توقع بروتوكول تعاون مع نقيب الممثلين ورئيس أكاديمية الفنون لتبني المواهب الفنية |صور

28-10-2019 | 15:48

جانب من الاجتماع

 

الدقهلية - منى باشا

وقع الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع الدكتور أشرف ذكي نقيب الممثلين رئيس أكاديمية الفنون، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية، للاهتمام بصقل المهارات الطلابية والخاصة بالمجالات الإبداعية والفنون، وتوفير منصات وبيئة مناسبة لتبني المواهب الفنية وصقلها بالجوانب العلمية.


شهد توقيع البروتوكول، الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ، والدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، والفنان محمد رياض، والفنان مجدي كامل، والفنانة ندى بسيوني والفنانه نبيلة حسن الأستاذ ووكيلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتورة مريم ويصا مدرس بقسم الدراسات اليونانية واللاتينية ومنسق الاتفاقية.

وأشاد ذكي، بمكانة جامعة المنصورة العلمية الرائدة وتصنيفها المتميز محليا وعالميا، واهتمامها الملحوظ بالحركة الفنية بمجالاتها المختلفة ونشرها على قطاع أوسع والارتقاء بجودتها وإثرائها،
لافتاً إلي أن تفوق أبناء جامعة المنصورة ملحوظ في مختلف المسابقات ومهرجانات الإبداع السنوية بمختلف نسخها، وذلك يعد مؤشرا جيدا على اهتمام الجامعة بالأنشطة الفنية باختلاف أنوعها.

وأضاف ذكي، أن برتوكول التعاون سيضع جامعة المنصورة مركزا لأكاديمية الفنون بالدلتا والذي من المقرر أن يكون بداية للعديد من أوجه النشاط الفعلي المشترك بين الجهتين.

يهدف البرتوكول إلى التعاون والشراكة في تدريس المقررات الدراسية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وفقا للنظم التعليمية المقررة بأكاديمية الفنون، وذلك ضمن البرنامج التعليمى المشترك بينهما محل البرتوكول، بالإضافة إلى الإشراف المشترك على الرسائل العلمية لدرجات الدراسات العليا، وتقديم برامج التعليم المستمر وبرامج التنمية المهنية في مختلف المجالات الفنية، وتطوير المقررات الدراسية وإنتاجها وإتاحتها إلكترونيا عبر مختلف المنصات الإلكترونية.

وأعلنت الجامعة أنه سيتم القبول للملتحقين بالبرنامج من خلال إدارة الجامعة على أن يتم قبول الطلاب بالبرنامج بعد إجراء اختبارات القبول وفقا للوائح التى تقررها أكاديمية الفنون، وفي ختام المرحلة الدراسية يحصل الدارس على شهادة علمية مشتركة معتمدة من الطرفين، وذلك في الدراسة غير النظامية بالمرحلة دون العالية، وكذلك مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا والتي تشمل الدراسات العليا ودرجتى الماجستير والدكتوراه في التخصصات العلمية والفنية.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع