كيفية إعداد إقرار ضريبة الدخل إلكترونيا بندوة اتحاد الصناعات

28-10-2019 | 15:40

محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

 

عبد الفتاح حجاب

عقدت لجنة الضرائب و الجمارك ب اتحاد الصناعات المصرية اليوم الإثنين، برئاسة محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وبحضور السادة أسامة توكل مستشار وزير المالية ، ندوة تعريفية حول "كيفية إعداد إقرار ضريبة الدخل إلكترونيا".


وأوضح البهي، أن اتحاد الصناعات المصرية، من خلال اللجنة، يحرص على مراعاة مصالح أعضاء الغرف الصناعية، حيث تقام الندوة في إطار الجهود المبذولة لتطوير وتحديث النظم المطبقة لخدمة العمل الضريبي، وتخفيف العبء على الممولين من خلال تيسير عملية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً.

وتنظم الندوة بمناسبة صدور قرار وزير المالية بشأن بدء تقديم الإقرارات الضريبية على شركات الأشخاص الاعتبارية بصورة إلكترونية وإلزامية اعتبارا من شهر يناير القادم عن الفترة الضريبية 2019.

وفي كلمته أشار أسامة توكل مستشار الوزير، إلى نهج القيادة السياسية الحالي هو التحول الرقمي في جميع مجالات الدولة بما في ذلك خدمات وزارة المالية بصفة عامة ومصلحة الضرائب بصفة خاصة والتي تقوم حالياً بالعديد من مشروعات التطوير، سواء على مستوى التشريعات أو البنية التحتية أو الأفراد.

وأضاف توكل، أن مصلحة الضرائب تقوم حالياً بمشروع ضخم لميكنة جميع إقرارات العمل بالمصلحة، ونوه أن ندوة اليوم تم تنظيمها خصيصاَ لاطلاع الحاضرين على التطوير في مجال البنية التحتية ومن ضمنها تقديم الإقرارات إلكترونياً والتي بدأ تطبيقها بنجاح حول تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة، وجاري التطبيق التجريبي فيما يخص ضرائب الدخل.

حضر الندوة لفيف من كبار قيادات مصلحة الضرائب المصرية ومسئولي وحدة نظم المعلومات، لشرح الموضوعات، والرد على الاستفسارات، بالإضافة إلى عدد من مديري وأعضاء الغرف الصناعية من شركات ومؤسسات.

مادة إعلانية

[x]