وزير الاتصالات بمؤتمر شرم الشيخ: تكنولوجيا الجيل الخامس نقلة نوعية في جميع مناحي الحياة

28-10-2019 | 11:58

الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات المصري

 

مصطفى الدمرداش

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن المؤتمر تشهد فعالياته توقيع اتفاق الراديو، والمعايير المنظمة للاتصالات اللاسلكية، والاتصال بالأقمار الصناعية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاتصالات بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، الذي افتتحه اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأضاف طلعت، أن المؤتمر سيشهد أيضا وضع الضوابط الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها ومنها ما يخص المدن الذكية وتطوير النقل، والتواصل السريع بين الأشخاص والأجهزة وتبادل البيانات، هذا بالإضافة إلى دراسة ترددات الطيف لخدمة الأقمار الصناعية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن مصر تعد من الدول الداعمة للاتحاد الدولي للاتصالات، وقد سعت مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي من خلال الاستخدام الأمثل للاتصالات، كما تحرص مصر علي قطاع الراديو وذلك خلال المؤتمر المفوضين 2018، ومنها ضوابط الانتقال إلى الجيل الخامس وتتجلي تكنولوجيا الجيل الخامس لما توفره من تقنيات غير مسبوقة منها تواصل الأشخاص وتبادل البيانات والواقع الافتراضي والتحول الرقمي والمدن الذكية التي تواجه تحديات مع الجيل الرابع والثاني لخدمات الجيل الخامس.

كما أكد وزير الاتصالات على أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح للمؤتمر يؤكد حرص مصر البالغ على خروج هذا المؤتمر في أفضل صورة، محققا أهدافه المنشودة من انعقاده.

ويعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019" ولأول مرة منذ 20 عاما، خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.

ويشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، أكثر من 3500 متخصص من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

الأكثر قراءة