محافظ الإسكندرية: 700 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية في 7 من المناطق الأكثر احتياجا| صور

27-10-2019 | 20:24

الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، عن توفير دعم مالي بقيمة 700 مليون جنيه لرفع كفاءة البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والرصف، في 7 من المناطق الأكثر احتياجا، على أن يتم بدء العمل خلال شهرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه المحافظ، اليوم الأحد، مع ممثلي المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لتقديم أوجه الدعم للأهالي المتضررين جراء ما تعرضت له المحافظة من أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.

وقال قنصوة: "نحن جميعا مسئولون عن تخفيف الأضرار الواقعة على أهالينا في بعض المناطق نتيجة الأمطار"، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت على مدار الثلاثة أيام الماضية آثار النوة في المناطق المتضررة.

وأشار إلى أن المحافظة بالتنسيق مع المؤسسات الخيرية المتطوعة تعمل علي مد يد العون للأهالي المتضررين، قائلا: "أنا مسئول عنهم أمام الله أولًا.. وأمام القيادة السياسية".

ووجه المحافظ ممثلي الجمعيات الأهلية بعمل مسح كامل للمناطق المتضررة مع تحديد الاحتياجات الأساسية للأهالي، وعدد الأسر المتضررة في كل منطقة والاحتياجات المطلوب توفيرها من مواد غذائية، ومواد إعاشة ودعم طبي.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع