محافظ الإسكندرية يتفقد المناطق المضارة من الأمطار ويؤكد: "لن نترك أهالينا في العزب والمناطق النائية"

27-10-2019 | 19:49

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية خلال الجولة التفقدية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إننا لن نترك أهالينا المتضررين من تراكمات الأمطار الغزيرة في العزب والمناطق النائية، قائلا: "نعلم جيدا أن الإسكندرية ليست طريق الكورنيش فقط".


وأوضح المحافظ، أن نجاح منظومة الاستعداد لأجواء الطقس السيئ ة والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الإسكندرية، يعتمد على معالجة المشكلات المتراكمة منذ عشرات السنين فى العزب والمناطق النائية في المحافظة.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، رافقه خلالها مسئولو الأجهزة التنفيذية، ومديرو التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني، لتفقد المناطق المتضررة من موجة الأمطار الأخيرة، لحصر خسائر المتضررين وحل جميع مشاكلهم على أرض الواقع.

وشملت جولة المحافظ ومرافقيه، منطقة نادي الصيد والشوارع المحيطة به في نطاق حى وسط، لحصر خسائر المتضررين، والوقوف على الاحتياجات اللازمة لأهالي المنطقة.

وأوضح محافظ الإسكندرية، حصر الأسر المتضررة في منطقة عزبة نادي الصيد ، البالغ عددها 35 أسرة، مشيرا إلى أن الحصر جاء بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني.

وأكد قنصوة، وضع آليات للبدء في تقديم وتوفير الاحتياجات اللازمة للأهالى المتضررين بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المحافظة.

واستمع المحافظ إلى احتياجات المواطنين والمشكلات التي يعانون منها، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية وبمشاركة المجتمع المدني يعملون جميعا لحل المشكلات.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ الإسكندرية، منطقة نجع العرب والشوارع المتفرعة منها في نطاق حى غرب، استكمالا للجولة الموسعة التي تفقد خلالها المحافظ الأماكن المتضررة من موجة الطقس السيئ .

وأكد محافظ الإسكندرية، إدراج منطقة نجع العرب ضمن المناطق الأكثر احتياجا، لتطويرها ورفع كفاءة البنية التحتية والمرافق العامة بها من الصرف الصحي والمياه والغاز والكهرباء. 

ووجه محافظ الإسكندرية رئيس حي غرب بدراسة استغلال الأرض الفارغة في شارع (1) بمنطقة نجع العرب لإنشاء مجمع مدارس عليها، لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المحيطة بها.


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية


الجولة التفقدية