جامعة الفيوم: قناة فضائية "مغرضة ومأجورة" زيفت حفل فني وحولته لتظاهرة لدعم "شهيد الشهامة"

27-10-2019 | 19:04

جامعة الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف

نفت جامعة الفيوم ، صحة ما عرضته إحدى القنوات الفضائية، حول الحفل الفني الطلابي الذي أقيم بالجامعة، بعد أن قامت القناة الفضائية بتركيب أصوات مزيفة على الحفل، وادعت أنها تظاهرة للمطالبة بحق محمود البنا شهيد الشهامة الذي لقى مصرعه مدافعا عن بنت في المنوفية.


ووصفت الجامعة القناة بـ"المغرضة"، في بيان إعلامي صادر قبل قليل، مساء اليوم الأحد، مشيرة إلى أن القناة دأبت على تزييف الحقائق بغرض تكدير السلم المجتمعي والنيل من أمن واستقرار المجتمع المصري.

وأوضحت الجامعة، أن الحفل الفني أقيم داخل الحرم الجامعي يوم الأربعاء الماضي، في إطار النشاط الطلابي بالجامعة، إلا أن القناة الفضائية عرضته على أنه تظاهرة طلابية داخل الحرم الجامعي بجامعة الفيوم تحت عنوان "حق البنا فين".

وأكدت إدارة الجامعة، أن هذه الأصوات المركبة على الفيديو، تزييف للحقائق ولا تمت للواقع بصلة، وأن الفيديو الأصلي للحفل، موجود على حساب "الإدارة العامة لرعاية الشباب الصفحة الرسمية جامعة الفيوم " على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمن يريد معرفة الحقيقة والاطلاع عليه.

وأشارت الجامعة، في بيانها، إلى أن هذا الحفل كان برعاية كاملة من قبل إحدى شركات الاتصالات المعروفة، ولم تتحمل الجامعة أي نفقات مالية، كما حرصت الجامعة على إقامة الحفل في إطار من الانضباط والنظام، الذي يضمن احترام القيم الجامعية، والحفاظ على رسالة الجامعة وسلامة طلابها.

وأكدت أن تصرف القناة التي وصفتها مرة ثانية بـ"المأجورة"، اعتداء غير مقبول على الجامعة، ويعرض مسئولي القناة للمساءلة القانونية، علمًا بأن هذا الاعتداء السافر ليس بجديد من تلك القناة التي اعتادت بث الأكاذيب، وإثارة الفتن للنيل من أمن وسلامة واستقرار المجتمع المصري.

مادة إعلانية

[x]