سفير كوريا الجنوبية يبحث مع محافظ الأقصر فعاليات اليوم الثقافي الكوري.. ويعرب عن سعادته بحضور أوبرا عايدة| صور

27-10-2019 | 18:47

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون يو تشول - محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم

 

الأقصر-إيمان الهواري

أعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "يون يو تشول" عن سعادته بزيارة الأقصر ، واصفا المحافظة بـ"قبلة السائحين" من مختلف الجنسيات، باعتبارها عاصمة تاريخية، وتضم العديد من المعالم الأثرية للحضارة المصرية القديمة.


جاء ذلك خلال لقاء السفير محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، على هامش زيارته للمدينة، مشيرا إلى أنه سيحضر عروض أوبرا عايدة التي تنعقد ب الأقصر خلال الفترة الحالية، ويشارك فيها فنانون من كوريا، بالإضافة إلى مشاركته في فعاليات اليوم الثقافي الكوري ، الذي سيقام في مقر مكتبة مصر العامة ب الأقصر غدا الاثنين، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري بمصر، والذي يساعد على نشر الثقافة الكورية وتوطيد الصداقة بين البلدين.

من جانبه، بحث محافظ الأقصر وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، جهود تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة "جيونج جو" الكورية ومدينة الأقصر ، بالتزامن مع زيارة وفد من الأقصر برئاسة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد المحافظة للمدينة الكورية في الفترة الحالية.


وتعد مدينة "جيونج جو" مدينة تاريخية في كوريا الجنوبية، وكانت عاصمة لمملكة شيلّا على مدار ألف عام، في الفترة بين عام 57 قبل الميلاد وحتى عام 935 ميلادية، وهي تحتوي على 22 من الكنوز الأثرية القومية، وغيرها من الكنوز الثقافية الموزعة في أرجائها.

وبحث المحافظ والسفير الكوري فعاليات اليوم الثقافي الكوري الذي تستضيفه مكتبة مصر العامة ب الأقصر ، وأعرب المحافظ عن أمله في زيادة التعاون بين الجانبين في مجالات الصناعة والثقافة والتربية والتعليم والآثار، مشيرا إلى أن الأقصر ترحب بالسائحين الكوريين والسائحين من مختلف الجنسيات الأخرى لزيارة معالمها الأثرية والاستمتاع بمشاهدة آثار الحضارة المصرية القديمة.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]