محافظ الأقصر يناقش معدلات التسجيل في التأمين الصحي الشامل.. ويشدد على تحسين الخدمات | صور

27-10-2019 | 18:39

جانب من الاجتماع

 

الأقصر-إيمان الهواري

شدد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر ، على الحفاظ على المال العام، مؤكدا أن مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في المحافظة تستهدف خدمة المواطنين، وإظهار المحافظة بالشكل اللائق بتاريخها وحضارتها.


وأكد أنه لن يتم التهاون في أي تشويه متعمد لأي مشروع تطوير أو إلحاق الضرر به، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بالمال العام.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي التي عقدها محافظ الأقصر ، اليوم الأحد، وناقش خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة بالتوسع في خطة تطوير مدينة الأقصر ، والحفاظ على ما تم إنجازه بمشروع تطوير كورنيش النيل، وتخصيص نقاط وخدمات حماية مع القيام بدراسة مستفيضة لحل أزمة "الحنطور"، ووضع تصور متكامل يخفف من الآثار السلبية المتعلقة باستخدامه.

واستعرض المحافظ، عددا من الموضوعات الخاصة ببحث تطوير المناطق العشوائية وتنظيم دورة المكاتبات والمخاطبات الرسمية، وتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات واستكمال خطة رصف منطقة شرق السكة الحديد.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة بعض الطلبات المقدمة من رؤساء المدن، بهدف تطوير وتنمية الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث بحث المحافظ مع رئيس مدينة الطود آلية حماية الشوارع والطرقات عبر توجيه المحلات والمنشآت التجارية لتركيب كاميرات مراقبة.

كما ناقش مع نائب رئيس مدينة أرمنت كيفية استغلال جزء من أراضي أملاك الدولة في إنشاء مشروعات للطاقة الشمسية، وإقامة مرسى سياحي، وبحث مع رئيس مدينة البياضية ووكيل وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية سبل الاستفادة من أملاك الدولة في إنشاء مدرسة ثانوية للفتيات، وتوسعة مقر الحملة الميكانيكية، وبحث مع رئيس مدينة الزينية إنشاء مبنى إداري للوحدة المحلية لقرية الصعايدة.

وخلال الاجتماع تم عرض عدد من الطلبات الاستثمارية والمشروعات الخاصة المقدمة للمحافظة، والتي تهدف لتنمية موارد الدولة وتطوير الخدمات المقدمة للمحافظة، حيث وجه المحافظ رؤساء المدن ومسئولي المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ببحث الطلبات المقدمة وعمل دراسة متكاملة متضمنة العوامل الإيجابية لكل مشروع، وكيفية تلافي العوامل السلبية بما يحسن خدمة المواطن.

كما ناقش الاجتماع، ما تم إنجازه في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ومدى إقبال المواطنين على التسجيل وخطة ميكنة الوحدات الصحية ضمن مشروع التحول الرقمي.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

[x]