شوقي غريب يكشف كواليس إعداد المنتخب الأوليمبي ومكاسب الوديات واستعدادات أمم إفريقيا

27-10-2019 | 18:36

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي

 

أحمد ناجي

علق شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على مرحلة الإعداد الأخيرة التي خاضها فريقه، ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا المقرر إقامتها في مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.


وأكد «غريب» في تصريحات صحفية على هامش المران المفتوح الذي يؤديه المنتخب الأوليمبي اليوم الأحد بستاد القاهرة الدولي، أنه وسع قائمة اختياراته خلال الفترة الأخيرة، بإشراك 40 لاعبا منذ بداية توليه المهمة في فبراير 2018.

وأشار المدير الفني إلى أن الجهاز الفني استغل جميع التوقفات الدولية خلال الأجندات باستثناء مباراة واحدة مع مالاوي في مارس كانت خارج الأجندة.

وأضاف أنه خاض تجارب مع مدارس لعب مختلفة، اكتسب خلالها لاعبيه خبرة الاحتكاك الدولي مع مدارس إفريقية وأسيوية وأوروبية، مشيرًا إلى تحقيق المنتخب الأوليمبي الفوز خلال الوديات التي خاضها في 12 لقاء، وخسر من أوزبكستان وتونس وهولندا، مؤكدًا الاستفادة القصوى من كل هذه التجارب.

مؤتمر صحفي للمدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي شوقي غريب


وكشف «غريب» عن أن 80% من قوام المنتخب الأوليمبي يلعب مع فريقه بالدوري الممتاز، بعد أن كانت النسبة لا تتعدى 20%، لافتًا إلى أن المشاركة والتعاون والدمج بين المنتخب الأوليمبي والأول، لمشاركة أكثر من لاعب في المنتخبين، مثل رمضان صبحي ومصطفى محمد وصلاح محسن.

وقدم «غريب» الشكر إلى اتحاد الكرة لتوفيره برنامج إعداد طموح للمنتخب الأوليمبي، مشيدًا بالاستقرار الإداري الذي عاشه الفريق وخلو المعسكرات من الأزمات.

مؤتمر صحفي للمدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي شوقي غريب


كما قدم «غريب» الشكر إلى قائد المنتخب الأوليمبي رمضان صبحي، مؤكدًا أنه من أكثر العناصر التزامًا، بجانب خبراته الكبيرة سواء بالمشاركة مع المنتخب الأول في أمم إفريقيا وكأس العالم.

ولفت المدير الفني إلى أن خروج المنتخب الأول من أمم أفريقيا للكبار من دور الستة عشر، حمل المنتخب الأوليمبي عبئًا كبيرًا، لتحقيق اللقب ومن ثم التأهل إلى الأولمبياد.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مالى والكاميرون وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

[x]