اختتام المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت بالسويس | صور

27-10-2019 | 16:07

المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت

 

السويس - عمرو غنيمة

اختتم مؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت الذى نظمته جامعة السويس برئاسة الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة، في أكاديمية النصر للبترول فى الفترة من 25 حتى 27 أكتوبر الحالي تحت رعاية وزيري التعليم العالي والبترول وعبد المجيد صقر محافظ السويس.


حضر الختام الدكتور عبد العاطي لاشين نائب رئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب ومحمد عبد الفتاح الذكى عميد كلية هندسة البترول ب جامعة السويس السابق والدكتور عادل عامر منسق عام المؤتمر والدكتورة عبير شعيب سكرتير عام المؤتمر والدكتورة نيفين علي عضو اللجنة المنظمة المؤتمر.

وقد شاركت في أعمال المؤتمر وفود من دول (السودان– اليابان – الصين- إسبانيا- الكويت) .

كما ساهم فيه أيضًا أكثر من 200 متخصص من أساتذة الجامعات المصرية ومراكز البحوث ورجال الصناعة وقد ناقش المؤتمر أثناء انعقاده 78 ورقة بحثية فى مجالات هندسة المناجم والبترول والفلزات والهندسة الجيولوجية والجيوفيزيائية والبيئة والطاقة وذلك على امتداد 12 جلسة علمية بالإضافة إلى 13 محاضرة عامة.

واختتم اليوم بإعلان التوصيات وجاء فيها:
الاهتمام بدعم الأبحاث الموفرة للطاقة في مجال استخراج وتصنيع المواد ودعم الأبحاث في مجال استكشاف خامات العناصر الثمينة والنادرة في مصر ووضع خريطة لتشجيع الاستثمار في مجال تركيز تلك الخامات.
وتكوين حضانات تكنولوجية لتدريب شباب الخريجين على سباكة قطع غيار المركبات والمعدات المستوردة وتوفير التمويل اللازم لإقامة تلك المسابك بفائدة بسيطة.

ويجب البدء فى دراسة وتقييم الموارد غير التقليدية فى مصر وخصوصا أن قطاع البترول المصرى قادر على معالجة المنتجات المستخرجة منه وعملية الإنتاج من المكامن غير التقليدية يحتاج إلى تضافر الجهود من كافة القطاعات المختلفة بدءًا من العمليات الاستكشافية - الحفر-الإنتاج-والخزانات، وأن التعامل مع الخزانات غير التقليدية يحتاج إلى التخطيط الجيد وذلك بعمل خطط بحثيه مرتبة ومتكاملة تتم دراستها بكليات هندسة البترول بالجمهورية لدراستها من كافة الجوانب وذلك للتسهيل على متخذي القرار فى البدء باستغلالها وإجراء دراسة سيزمية لاستكشاف طبقات أعمق من الخزانات الحالية – خاصة في الصحراء الغربية- وأهمية المسح الجيوفيزيائى الدقيق قبل إقامة المشروعات الهندسية المختلفة ويجب التوسع في استخدام التقنيات الحديثة للكشف عن الثروات المعدنية والموارد الطبيعية المختلفة والأخذ فى الاعتبار الدراسات البتروفيزيقية قبل وضع إستراتيجية لترميم المباني الأثرية


المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت


المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت


المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت


المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والفلزت

مادة إعلانية

[x]