أبوريدة: مونديال الأندية لن يتعارض مع كأس الأمم الإفريقية

27-10-2019 | 14:15

هاني أبوريدة عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم

 

أحمد الشامي

قال المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إنه خلال اجتماعات الكونجرس ولجان الاتحاد، في جمهورية الصين الشعبية، للتخطيط لإطلاق كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، كان حريصًا كممثل للكرة الإفريقية في فيفا على عدم تعارض مواعيد البطولة مع كأس الأمم الإفريقية .


وأضاف أبو ريدة أن مسئولي المسابقات في الاتحاد الدولي أكدوا أن جداول المنافسات ستراعي منح الوقت والراحة اللازمة للاعبي قارة إفريقيا ليتمكنوا من المشاركة مع منتخباتهم وأنديتهم بما لا يؤثر سلبيًا سواء في مشاركاتهم ب كأس العالم للأندية أو بطولة الأمم الإفريقية .

ونوه أبو ريدة بالعائد الفني والاقتصادي الكبير الذي يعود على الكرة الأفريقية وأنديتها بالمشاركة في هذه البطولة العالمية، مما يساهم في تطوير الكرة بإفريقيا والمنافسات في بطولات الأندية بها.

وركز على عظمة الأندية ال مصر ية وفي مقدمتها الأهلي والزمالك، متمنيًا لهما ولممثلي الكرة ال مصر ية التوفيق خلال بطولات الأندية الإفريقية للتأهل والمشاركة في تلك البطولة العالمية، لما سيحققه من طفرة كبيرة في تطوير كرة القدم ال مصر ية.

وكان كونجرس فيفا قد أقر نظامًا وموعدًا جديدًا لبطولة كأس العالم للأندية ، حيث ستقام النسخة الأولى من البطولة الوليدة في الصين في الفترة من يونيو وحتى يوليو ٢٠٢١، بمشاركة ٢٤ فريقا، وكان هناك تخوف من تعارض مواعيد البطولة الجديدة مع مواعيد إقامة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الصيف كل عامين، ويعد هذا أول تصريح من مسئول رفيع المستوى بالاتحاد الدولي فيما يتعلق بهذا الشأن.