28 كتابا جديدا من "العربي للنشر" في معرض الشارقة الدولي للكتاب

27-10-2019 | 15:27

معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

مصطفى طاهر

تُشارك العربي للنشر والتوزيع هذا العام بـ28 عنوانًا للمرة الأولى في الشارقة الدولي للكتاب .aspx'> معرض الشارقة الدولي للكتاب وتضم 12 رواية مترجمة، وكتاب من الكتب المترجمة في المجالات العامة، و7 كتب في الدراسات الإعلامية، و5 كتب في مجال السياسة، و3 كتب في مجالات مختلفة.

وأعلنت دار العربي عن ضم ترجمات جديدة لسلسلتها "كتب مختلفة" من دول لم تترجم منها من قبل، فتصدر من البرتغال رواية "ماذا فعلت غدًا؟" لبرونو أفيرا أميرال وترجمة دكتور جمال خليفة، وهي الرواية الحاصلة على أربع جوائز هي؛ جائزة "فيرناندو نامورا" الأدبية وجائزة "جوزيه ساراماجو" وجائزة "تايم أوت لشبونة"، وجائزة "بين" الأدبية. و"يوغوسلافيا.. أرض أبي" أول رواية لها من سلوفينيا لجوران فوينوفيتش وترجمة شرقاوي حافظ، وتصدر كذلك أول مجموعة قصصية لها من بوليفيا بعنوان "اعترافات مؤجلة" لماجيلا بودوين وترجمة شرقاوي حافظ، كما تُصدر العربي حديثًا رواية "الرجل الذي باع العالم"، الرواية السابعة عشر لها من تركيا لألبير چانيجوز وترجمة فاطمة أحمد، ومن فرنسا تصدر ثاني رواية لها بعنوان "جريمة في باريس" لصوفي إيناف وترجمة عصام الشحادات.

ومن كولومبيا تصدر العربي ثاني رواية لها بعنوان "أين أنتِ؟" لسانتياجو جامبوا وترجمة سيد عمر. وتُطلق العربي في معرض الشارقة ثالث رواية لها من النمسا بعنوان "ف. و. م. و." لألموت تينا شميدت وترجمة د. سمر منير. ومن البرازيل تصدر العربي الرواية الثالثة والرابعة لها وهما "امرأة في حقيبة" لرافاييل مونتيز وترجمة شرقاوي حافظ و"كابوس ساو باولو" لأنطونيو شيرشينيسكي وترجمة آمال الدسوقي. وتصدر ثاني وثالث رواية لها من إنجلترا وهما "اليوم الرابع" لسارة لوتز وترجمة محمد عثمان خليفة، الجزء الثاني من رواية "الثلاثة"، و"حياة على باب الثلاجة" لأليس كويبرز وترجمة هدى فضل. وتضم العربي لكتبها من مقدونيا الكتاب الرابع لها بعنوان "القزم: قصص خيالية"، مجموعة قصصية من تأليف ألكسندر بروكوبييف وترجمة ليلى البدري.

أمَّا بالنسبة للكتب المترجمة في مجالات مختلفة، فتشارك العربي بكتاب "مستقبل النسوية: قصص نساء من حول العالم" لمجموعة من المحررين، وترجمة نانسي محمد؛ وفي السياسة، تطلق العربي تزامنًا مع المعرض "مدخل إلى القرن الأفريقي: القبيلة والسياسة.. الصومال.. إثيوبيا.. إريتريا.. جيبوتي" لعبد المنعم أبو إدريس، و"العلاقات المصرية الإيرانية" للدكتورة سالي نبيل شعراوي، و"أمريكا والربيع العربي.. خفايا السياسة الأمريكية في المنطقة العربية" للدكتورة جيهان عبد السلام عوض، و"قضايا الخيانة والجاسوسية.. الجاسوسية والوعي الأمني" لمحمود إسماعيل الخولي، و"العنف المقدس: النفوذ الاقتصادي للميليشيات والأمن الإقليمي" لدكتور حمدي البشير.

وفي مجال الإعلام، تصدر العربي انطلاقًا من معرض الشارقة "مجلات الأطفال وتنمية القيم الأخلاقية للأطفال" لأسماء عبدالرحمن حسين، و"دراما المخابرات وقضايا الهوية الوطنية" للدكتورة دعاء أحمد البنا، و"العنف السياسي.. تحليل الصحف لظاهرة الإرهاب والعنف" للدكتور حيدر مثنى المعتصم، و"التسامح والدراما.. نشر ثقافة التسامح بين الجمهور" للدكتورة هبة محمد عفت، و"الصحافة الخاصة.. انقلاب في بلاط صاحبة الجلالة" للدكتور فتحي حسين عامر، و"الفضائيات الإخبارية.. دورها في توجيه الرأي العام السياسي" للدكتور إحسان رمضان السامرائي، و"إنتاج المواد السمع بصرية.. الأسس العلمية والمهنية" للدكتور حسن على قاسم.

وقامت العربي للنشر والتوزيع بتوقيع بروتوكول تعاون مع دار النشر بجامعة حمدان بن محمد الذكية بدبي لنشر طبعات جديدة بالقاهرة لثلاث كتب من تأليف الدكتور منصور العور، الحاصل على دكتوراة في "الرياضيات التطبيقية" من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، ورئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، ورئيس مجلس أمناء معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم. وسيتم إطلاق الكتب الثلاثة للمرة الأولى في الشارقة الدولي للكتاب .aspx'> معرض الشارقة الدولي للكتاب في إطار هذا البروتوكول، وهي "الطاقة الإيجابية" الذي يبحث في رفع الروح المعنوية ومدى تأثير ذلك على أداء الشخص وفعالية هذا الأداء، و"الجودة ومستقبل التعليم العالي" والذي يركز على أهمية جودة التعليم الذكي، وكتاب "السعادة المؤسسية" الذي يهتم بتحقيق السعادة داخل المؤسسات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]