"الأورمان" تفتتح وحدة الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفى دكرنس العام بالدقهلية

27-10-2019 | 13:43

جمعية الأورمان

 

أميرة هشام

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تفتتح جمعية الأورمان، اليوم الأحد، وحدة الحضانات والغسيل الكلوى بمستشفى دكرنس العام بعد إعادة تطويرها بالكامل بتكلفة قدرها 10 ملايين جنيه بالتعاون مع مؤسسة النجاه الكويتية.

وأكد شعبان أن أعمال التطويروالتأهيل قد بدأتها الأورمان قبل فترة بناء على البروتوكول الموقع فى ديسمبر 2018 وتم الانتهاء منها، و شملت إنشاء 20 حضانة بمشتملاتها وتم تشغيل خدمة التنفس الصناعى من أحدث أجهزة التنفس دوليًا مارك "ألماني"، كما تم تأهيل وتشطيب وحدة الغسيل الكلوي وتزويده بـ10ماكينات غسيل، بالإضافة إلى محطة معالجة مياه للغسيل الكلوى، حيث بلغت تكلفة أعمال التأهيل والتطوير 10 ملايين جنيه.

وأضاف شعبان، أن مستشفى دكرنس العام تقدم خدمة علاجية مميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الارتقاء بالمنظومة الطبية تعد ضمن أولويات الجمعية، ومن أجل تقديم أفضل خدمة علاجية للمواطنين بمحافظة الدقهلية .

من جانبه ثمن محافظ الدقهلية دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ومنها جمعية الأورمان والتى لها دور داعم ومساند لخدمة المواطن على أرض المحافظة، واستطاعت أن تقدم خدمات ومساعدات للحالات الإنسانية لخلق حياة كريمة .

الجدير بالذكر، أن الأورمان بمحافظة الدقهلية فى المجال الطبي نجحت وحتى الآن في إجراء 13188 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 6521 نظارة طبية لغير القادرين، ومن إجراء 2735 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تمامًا.

مادة إعلانية