نائبة محافظ البحر الأحمر تناقش آليات حماية البيئة والمكافحة المتكاملة | صور

26-10-2019 | 16:38

جانب من الاجتماع

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقدت الدكتورة يسرا عطية، نائبة محافظ البحر الأحمر ، اجتماعًا، اليوم السبت، مع اللجنة العليا للمكافحة المتكاملة، بديوان عام المحافظة ب الغردقة ، استعرضت جميع المديريات بالمحافظة ( الصحة- الزراعة – البيئة – شركة المياه – شركة الكهرباء -الطب البيطرى – الحجر الصحى)، أعمال الرصد الحشري و المكافحة، كذلك التوعية الصحية للأهالي.


واستعرض الدكتور فتحي سلمي، مدير عام مديرية الطب البيطري، أعمال التحصين للمواشي والأغنام والجمال، بعد ظهور مرض حمى الوادى المتصدع بدولة السودان، مؤكدة أهمية تنسيق العمل بين كافة الجهات المعنية للحفاظ على البيئة، والحد من انتشار الأمراض بمدن المحافظة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات العامة، من مديرية الصحة والطب البيطرى وإدارة البيئة.

وأشارت إلى ضرورة المرور الدوري على جميع المناطق بمدن المحافظة، لعمل حصر للمناطق المخالفة بيئيًا، والتي تعمل على تكوين الحشرات ومن ثم نقل الأوبئة والأمراض، مؤكدة على سرعة التعامل مع هذه المناطق وتطهيرها.

كما أكدت نائبة المحافظ على أعمال التوعية بمعرفة الرائدات الريفيات، وكذلك الرائدات التي تتبع مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ب البحر الأحمر ، مع أعمال رش حاويات القمامة الخاصة بشركة النظافة لتعقيمها من مسببات الأمراض.


الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع