تعليق التعليم في المدارس اللبنانية إلى أجل غير مسمى

26-10-2019 | 14:33

مظاهرات لبنان

 

أفادت قناة سكاي نيوز عرب ية، في خبر عاجل لها، اليوم السبت، ب لبنان ية.aspx'> تعليق التعليم في المدارس ال لبنان ية إلى أجل غير مسمى.


دخلت التظاهرات الاحتجاجية في لبنان يومها العاشر اليوم السبت، مع تواصل الاعتصامات وإغلاق الجامعات والمدارس والمصارف برغم ورقة إصلاحية قدمتها الحكومة ودعوة رئيس البلاد للحوار.

وتمكنت قوات الجيش والقوى الأمنية من فتح الطرق في بعض المناطق، مع استمرار قطع الطرق في مناطق أخرى من قبل المتظاهرين.

وعمدت القوى الأمنية إلى فتح طريق "الرينغ" الرئيسي في وسط بيروت بعدما دفعت القوى الأمنية المتظاهرين الذين افترشوا الأرض إلى رصيف الطريق.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام ال لبنان ية الرسمية، أن معظم الطرق في منطقة "عكار" بشمال لبنان باتت مفتوحة مع الإبقاء على ساحتي الاعتصام في منطقتي "‏العبدة" و"حلبا".‏

ويشهد لبنان منذ يوم 17 أكتوبر الجاري تظاهرات حاشدة بدأت للاحتجاج على فرض ضرائب جديدة وتردي الوضع الاقتصادي ثم تصاعدت مطالبها إلى رحيل الطبقة السياسية، التي يحملها متظاهرون مسئولية سوء إدارة أزمات البلاد.

وأعلن الرئيس ال لبنان ي ميشال عون، في كلمة وجهها إلى مواطنيه قبل يومين، استعداده للقاء ممثلين عن المتظاهرين في لبنان ، معتبرًا أن ورقة الحكومة الإصلاحية ستكون الخطوة الأولى في إنقاذ لبنان وإبعاد شبح الانهيار المالي عن البلاد.

وكانت الحكومة ال لبنان ية برئاسة سعد الحريري أقرت يوم الإثنين الماضي حزمة إجراءات إصلاحية في محاولة لتلبية مطالب المتظاهرين.

وحذر أمين عام حزب الله حسن نصر الله أمس الجمعة من إدخال البلاد في فراغ مؤسساتي، ودعا إلى تطبيق الورقة الاصلاحية للحكومة رافضا استقالة الرئيس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]