"الشباب والرياضة" توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي

26-10-2019 | 13:40

أكاديمية البحث العلمي

 

محمد الجوهري

وقعت وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم السبت، بروتوكول تعاون، في مجال الابتكارات وريادة الأعمال.

وقع على البروتوكول وزير الشباب والرياضة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، والاتفاق على خلق فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب من خلال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم ودعم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ليصبحوا رواد أعمال وأصحاب مشروعات ناجحين بالمجتمع من خلال مجالات رعاية الموهوبين والمبتكرين وتقديم الدعم المادي واللوجستي لتنفيذ النماذج الأولية للابتكارات.

بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء ١٠ مراكز تدريب على ريادة الأعمال يتم احتضان مخرجاتها من أفكار كمرحلة اولى في ١٠ محافظات مختلفة يخصص تركيزها على حاضنات الأعمال التكنولوجية دعمًا لتوجه الدولة المصرية نحو تحقيق مجتمع رقمي بجانب الحاضنات الزراعية وحاضنات التعبئة والتغليف.

أوضحت "الشباب والرياضة" في بيان لها اليوم، أن البروتوكول يشمل أيضا تعزيز مشاركة المرأة المصرية في ريادة منظومة التنمية التكنولوجية والاقتصادية على أن توفر وزارة الشباب والرياضة بتوفير مقار داخل مراكز الشباب لإقامة الشركات الناشئة للشباب في فترات الاحتضان إضافة إلى تمويل الشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

الأكثر قراءة