بدء انتخابات مجلس الشورى في جميع محافظات سلطنة عُمان..غدا

26-10-2019 | 13:01

مجلس الشوري

 

عصمت الشامي

تشهد سلطنة عمان غدًا الأحد 27 أكتوبر، تتويجًا لاستحقاقات خمسة عقود من الشوري والديمقراطية، حيث يتوجه الناخبون للمشاركة في انتخابات مجلس الشوري بجميع الولايات والمحافظات.


تتميز انتخابات الفترة التاسعة لمجلس الشوري باستخدام أحدث التقنيات في العملية الانتخابية والتي تسهل على الناخبين الإدلاء بأصواتهم، حيث تشهد ولأول مرة تعميم التصويت الإلكتروني في كافة مراكز الاقتراع.

تدعم هذه المبادرة إجراء الانتخابات في ظل مبادئ الشفافية والحياد الحكومي التام بين جميع المرشحين .

قبل ساعات من بدء التصويت، أكدت العديد من استطلاعات الرأي توقع حدوث إقبال جماهيري علي التصويت في ظل استعداد الناخبين للإقبال علي المشاركة في الحدث الوطني المهم والمرتقب، متطلعين إلى تحقيق نتائج إيجابية في مختلف المجالات والقطاعات التنموية، واثقين في المرشحين من ولاياتهم لتقديم الأفضل.

خلال الأدوار المتتابعة من فترات المجلس الثمانية، تم انجاز نقلات نوعية في مهامه، عبر تفعيل الممارسة التشريعية والرقابية للأعضاء بالاستفادة من الصلاحيات المتاحة لهم .كما تفاعل خلالها المجلس مع القضايا والمستجدات التي تمس المواطنين من خلال تنظيم العديد من الجلسات الحوارية التي هدفت إلى إثراء المشاركات الجماهيرية وإيجاد بيئة تفاعلية مع جموع المواطنين بعد حضورهم والاستماع لمقترحاتهم إضافة إلى ما يتم تداوله عبر الحسابات الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي.