محافظ الدقهلية يتفقد حال الشوارع بمدينتي المنصورة وطلخا |صور

26-10-2019 | 00:46

محافظ الدقهلية يتفقد حال الشوارع بمدينة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

خرج الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في جولة ليلية بمدينتي المنصورة وطلخا لتفقد حالة الشوارع بعد سقوط الأمطار للاطمئنان على مستوى أداء الجهاز التنفيذي في إزالة آثار الشتاء وكسح تجمعات المياه من أماكنها.

واستدعى محافظ الدقهلية كلا من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيسي حي شرق وغرب المنصورة، ورئيسي مركز ومدينة المنصورة وطلخا، وطالبهم بضرورة التنسيق الكامل والتعامل الفوري في حالة وجود انسداد أو تجمعات للمياه.

وتفقد شاروبيم محطة رفع الصرف 27 الرئيسية بالمجزر والتي تستوعب 75% من مياه الصرف والأمطار وتقوم بتجميعها ورفعها لمحطة المعالجة الرئيسية الموجودة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالطريق الدائري ليتم معالجتها واستخدامها في الزراعة.

ومن داخل محطة الصرف، شدد محافظ الدقهلية على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإجراء الصيانة الدورية للمحطة واتخاذ الإجراءات التي تضمن عملها بكفاءة دون أعطال واتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم انقطاع الكهرباء عنها وصيانة دورية للبطاريات.

وشدد محافظ الدقهلية على رؤساء الأحياء والمدن بسرعة إزالة أي تجمعات مياه باستخدام سيارات الشفط وكسح المياه، والتأكد من عمل جميع البلاعات لتصريف تجمعات المياه وسرعة التعامل مع الأحداث والاستجابة لشكاوي المواطنين.

وتفقد محافظ الدقهلية عددا من الشوارع والمناطق وتابع عمليات إزالة آثار الأمطار وتجمعات المياه في شارع المشاية والجمهورية، وشارع الجيش وكوبري منية سندوب، والطريق الدائري، وكوبري الجامعة، وعدد من شوارع مدينة طلخا وطريق المقابر، وشارع قناة السويس، ودوران جديلة أمام المعسكر، وشارع عبد السلام عارف، ومحطة صرف27 بالمجزر، وطريق المنصورة السنبلاوين.

يذكر أن محافظ الدقهلية قد ترأس غرفة العمليات المنعقدة بديوان عام المحافظة منذ صباح اليوم الجمعة بحضور كل من الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوي السكرتير المساعد، ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والمرور، والكهرباء، والصحة للتنسيق بينهم للتعامل الفوري مع مياه الأمطار وإزالة الآثار المترتبة عليها.


جانب من جولة محافظ الدقهلية


جانب من جولة محافظ الدقهلية


جانب من جولة محافظ الدقهلية

الأكثر قراءة