أكبر خفض للفائدة في روسيا منذ 2017

25-10-2019 | 19:33

بنك روسيا المركزي

 

الألمانية

أعلن بنك روسيا المركزي، اليوم الجمعة، خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وهو أكبر خفض للفائدة في روسيا منذ 2017 مشيرا إلى أنه يدرس المزيد من تخفيض الفائدة بعد ظهور مؤشرات على انخفاض معدل التضخم عن المستوى المستهدف وهو 4%.


وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي انخفض سعر الفائدة الرئيسية من 7% إلى 50ر6%، في حين خفض البنك توقعاته لمعدل التضخم في نهاية العام الحالي إلى ما يتراوح بين 2ر3% و7ر3%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن حوالي نصف المحللين الذين كانت قد استطلعت رأيهم توقعوا خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية بالفعل.

وكانت روسيا قد خفضت سعر الفائدة 3 مرات خلال الأسبوع الحالي، في حين تبنت "إيلفيرا نابولينا" محافظ البنك المركزي الروسي موقفا أكثر اعتدالا بشأن السياسة النقدية حيث أشارت في الأسبوع الماضي أن البنك يحتاج إلى مزيد من تخفيف السياسة النقدية لمنع استمرار التضخم المنخفض لفترة طويلة. في الوقت نفسه فإنه في ظل ضعف معدل النمو مع وصول معدل الفائدة الحقيقية في روسيا إلى أحد أعلى المستويات بين الدول الصاعدة، يمكن للبنك المركزي القيام بخفض الفائدة مجددا.

وأبقى البنك المركزي الروسي على توقعاته لنمو الاقتصاد خلال العام الحالي ككل بين 8ر0% و3ر1% من إجمالي الناتج المحلي، مشيرا إلى أن ارتفاع معدل النمو خلال الربع الثالث من العام الحالي جاء نتيجة عوامل مؤقتة. وأضاف أن تباطؤ الاقتصاد العالمي قلل الطلب على صادرات روسيا

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]