«السياحة» تشارك فى معرض اليابان الدولي بأوساكا

25-10-2019 | 15:32

وزارة السياحة

 

فاطمة السروجي

شاركت السياحة .aspx'> وزارة السياحة في الجلسة الوزارية التي عقدتها السياحة العالمية.aspx'> منظمة السياحة العالمية بمدينة أوساكا اليابان ية فى إطار فعاليات معرض اليابان الدولي للسياحة "Tourism Expo Japan 2019" الذي تشارك فيه الوزارة ويٌعقد خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري.


وشارك في الجلسة التي جاءت بعنوان "ازدهار المجتمعات: الشعوب والثقافة"، وزراء سياحة دول كمبوديا وچامايكا وماليزيا والمالديڤ وڤيتنام، ورؤساء هيئات السياحة في الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وسويسرا والفلبين وأذربيچان، وزوراب بولوليكاشفيلي أمين عام السياحة العالمية.aspx'> منظمة السياحة العالمية ، وجلوريا جيڤارة الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، كما شارك في الجلسة رئيس الهيئة القومية للسياحة اليابان ية.

وأشارت الوزارة إلى أهمية وضع السياسات والإستراتيجيات السياحية على المدى البعيد، وتبادل الثقافات والمشاركة في فهم الإيديولوجية الأساسية لأهداف التنمية المستدامة ودمج المجتمعات المحلية، إلى جانب خلق مجتمع متكامل ومتماسك عن طريق تحقيق التوازن لثلاثة عوامل رئيسية للتنمية السياحية المستدامة وهى الاقتصاد والمجتمع والبيئة، إضافة إلى خلق آلية للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وتطرقت إلى أهمية خلق وعي عالمي بأهمية أخلاقيات السياحة ، والعمل على تشجيع المزيد من الاستثمار من القطاع الخاص تتماشى مع الأوضاع المالية المختلفة للحكومات المحلية، وخلق وظائف أكثر تكون لائقة وأفضل، وأيضا القدرة على التنويع وإدارة المزارات السياحية في المجتمعات المحلية وتعظيم الموارد المحلية وخلق بيئات أكثر استدامة، إلى جانب المساهمة في الترويج للتراث الثقافي والحفاظ عليه وجعل السياحة الثقافية في متناول الجميع.

ومن ناحيتها أشارت جلوريا جيڤارة إلى أن قطاع السياحة في مصر قدم نموذجا للصمود وتخطي الأزمات، وقدرة على التعافي.

وأكدت الوزارة، أن السياحة من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا في جميع أنحاء العالم وتلعب دورا رئيسيا في التنمية الاقتصادية والمجتمعية إضافة إلى تأثيرها على البيئة.

وأشارت إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في نجاح المنظومة السياحية وأنه يمثل 98% من القطاع، موضحة أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة تمت صياغته من خلال رؤية موحدة للقطاع بالتعاون مع كافة الأطراف ذات الصِّلة من حكومة وقطاع الخاص.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]