«الدمراوي»: تنفيذ بالوعات وربطها بشبكة الصرف يقضى على 80% من مشكلة تجمع المياه

25-10-2019 | 15:43

سهل الدمراوي

 

سلمى الوردجي

طرح سهل الدمراوي، رئيس شعبة الاستثمار العقاري بغرفة القاهرة التجارية، حلا لأزمة تكدس مياه الأمطار بالشوارع، متمثلا في تنفيذ بالوعات بهذه المناطق وربطها بشبكة الصرف الصحي في أقرب نقطة من هذه الأماكن.


وقال «الدمراوي»، إن الحل أصبح معلوما لدي كافة الأجهزة المعنية بالأحياء والمحافظات، لافتا إلى أن مياه الأمطار تتجمع في الأماكن المنخفضة بالشوارع وأسفل الكباري والأنفاق وخلافه وبالتالي يمكن تصريف المياه بسهولة ويسر.

وأضاف أن مصر ليس لديها شبكات لصرف مياه الأمطار إلا في مناطق محدودة، نظرا للتكلفة المرتفعة لتنفيذ تلك الشبكات، مشيرا إلى أن الطريقة المتبعة هي رفع المياه المتراكمة بطريقة النزح بالسيارات المجهزة، لذلك وهي طريقة غير كافية وتنزح المياه ببطء شديد ويدفع المواطنون الثمن لهذا التأخير وحدوث الاختناقات والشلل المروري لساعات طويلة في معظم الأحيان.

وأكد الدمراوي، أن الطريقة المقترحة أفضل وأسرع وأقل تكلفة من استخدام السيارات في النزح، مطالبا بسرعة عمل اللازم لتنفيذ هذه البالوعات وربطها بشبكة الصرف الصحي حيث بذلك يتم القضاء علي 80% من المشكلة.

وشهدت المحافظات حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أدت إلى تراكم المياه في الشوارع والميادين، ما تسبب في بطء حركة المارة ومرور السيارات على الطرق العامة والفرعية.

كما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق، وكلف الوزير محمود شعراوي، المحافظين، برفع درجة الاستعداد والطوارئ واستمرار مراجعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار تحسبا لاستمرار سقوط الأمطار أو السيول على محافظاتهم خلال الأيام المقبلة.

وأكد ضرورة اتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميداني على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والإمطار.

مادة إعلانية

[x]