انتخاب سفير مصر في صربيا رئيسا للبعثات الدبلوماسية في المنظمة الفرانكفونية ببلجراد

25-10-2019 | 14:09

انتخاب سفير مصر في صربيا رئيسا لمجموعة رؤساء البعثات الدبلوماسية

 

سمر نصر

انتخبت مجموعة رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والمراقبين في المنظمة الدولية للفرانكفونية في بلجراد ، السفير عمرو الجويلي، سفير مصر لدى صربيا، رئيساً للمجموعة لمدة عام.


وأبرز أمين عام ديوان رئاسة جمهورية صربيا "نيكولا سيلاكوفتش"، بصفته ممثلاً خاصاً للفرانكفونية، على الأهمية التي توليها صربيا للتعاون مع مجموعة السفراء الناطقين بالفرنسية، وخاصة خلال العام المقبل الذى يتزامن مع احتفالات المنظمة باليوبيل الذهبى لإنشائها من جانب، ومع اليوبيل الماسى لمنظمة الأمم المتحدة من جانب آخر.

ومن جانبه، رحب الجويلى بالدعم الذى أبداه الأعضاء للرئاسة المقبلة للمجموعة، والتي تعتبر أكبر تجمع دولى من نوعه في بلجراد حيث تضم ٢٤ من رؤساء البعثات الدبلوماسية، مشيراً إلى أن التحضيرات بدأت للاحتفال بشهر الفرانكفونية في مارس المقبل.

ونوه الجويلى، في هذا الصدد بتنظيم مؤتمر للتعاون الاقتصادى بين الدول الفرانكفونية وصربيا، وإصدار كتاب مجلد تدويناً لتاريخ العلاقات بين صربيا وبين المنظمة ودولها.

واستعرض الجويلى، دور مصر الرائد في إطار الفرانكفونية، مشيراً إلى تولى الراحل الدكتور بطرس غالى الأمانة العامة للمنظمة، واستضافة مصر لجامعة سنجور بالإسكندرية.


انتخاب سفير مصر في صربيا رئيسا لمجموعة رؤساء البعثات الدبلوماسية

الأكثر قراءة