حكومة كوريا الجنوبية تعلن استعدادها لدخول سوق الطاقة النووية المصرية

17-7-2012 | 09:15

 

أ ش أ

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية استعدادها لدخول سوق الطاقة النووية ال مصر ية، بعد أن عقدت وزارة اقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية والسفارة الكورية الجنوبية في مصر "ورشة العمل الكورية- ال مصر ية لمحطات الطاقة النووية ".


وذكرت اليوم وكالة الأنباءالكورية الجنوبية يونهاب أن الحكومة الكورية الجنوبية ترى أن مصر بحاجة إلى بناء محطات الطاقة النووية الجديدة في الوقت، الذي تعاني فيه من نقص إمداد الطاقة الكهربائية وهي تعتمد على 86% من إجمالي احتياجاتها من الطاقة الكهربائية على الطاقة الحرارية.

كما ترى أن نجاح كوريا في كسب مشروع بناء الطاقة النووية في مصر المنطقة الإستراتيجية من شأنه أن يشكل زخما لتصدير تقنية بناء محطات الطاقة النووية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وقد شارك فى ورشة العمل التى عقدت أمس في القاهرة حوالي 150 شخصا على رأسهم السفير الكوري في القاهرة كيم يونج سو ومسئولو وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسة الكورية للطاقة الكهربائية من الجانب الكوري ومدير هيئة تطوير الطاقة النووية ال مصر ية ومدير هيئة التحكم في الأشعة النووية من الجانب ال مصر ي.

وقامت وزارة اقتصاد المعرفة في ورشة العمل بتعريف المشاركين بتفوق كوريا في بناء محطات الطاقة النووية مع خبراتها الطويلة والجودة العالية مع الاحتفاظ بالسلامة لتشغيلها.

وقال مدير موارد الطاقة للوزارة لي كوان سوب إن مصر تتفق على حاجتها إلى بناء محطة الطاقة النووية ، وإن عقد ورشة العمل هذه له مغزى لإيجاد سبل للتعاون بين البلدين في هذا المجال ".

جدير بالذكر أن مؤسسة الطاقة الكهربائية الكورية بالتعاون مع المنظمة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) سبق أن عقدت ندوة مماثلة حول الطاقة النووية مع مسئولي الحكومة ال مصر ية في سبتمبر عام 2010.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]