حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام": قدوتي سعاد حسني.. وأتمنى مشاركة السقا في عمل سينمائي | صور

24-10-2019 | 18:44

الاستاذ محمد ابراهيم الدسوقى رئيس تحرير "بوابة الاهرام" يكرم الفنانة حورية فرغلى

 

محمد يوسف الشريف

اقتربت ندوة "بوابة الأهرام" التي استضافت فيها الفنانة حورية فرغلي ، إلى أن تكون جلسة أسرية، لما اتسمت به الفنانة من عفوية وصراحة زائدة في تصريحاتها، وعبرت خلالها عن مشاعرها تجاه زملائها في مجال الفن والمخرجين الذين عملت معهم، بالإضافة إلى هوايتها التي تحولت إلي تجارة بسبب عشقها للخيول وممارستها للفروسية التي تسببت في أكثر من حادثة أثرت على جسدها بشكل كبير.


فعلى مدار ساعة ونصف الساعة، تحدثت الفنانة حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"، عن تاريخها الفني وبطولاتها السينمائية والدرامية، وانتظارها لخوض تجربة المسرح والاستعراض بأعمالها المقبلة.

وعن بدايتها السينمائية وخوضها أدوار البطولة منذ ظهورها، ثم اتجاهها للدراما قالت: "تحولت للدراما بعد عدد كبير من الأفلام السينمائية وذلك حتى أصل للمشاهد العادي داخل البيوت بجميع الوطن العربي، وكان مسلسل المنتقم الذي استمر 120 حلقة، وعُرض على إحدى القنوات الفضائية العربية هو الذي منحني الانتشار بشكل واسع.

وأشارت حورية إلى أن مسلسل " ساحرة الجنوب " له الفضل في ترسيخ اسمها بشكل كبير في كل الوطن العربي، وخصوصًا بعدما منع في منطقة الخليج لأسباب تعود للقصة وتناولها للسحر بشكل واضح، واعتبرت الفنانة دورها فيه من الأدوار الصعبة المركبة التي قدمت لها فرصة تقديم شخصية صعبة بالنسبة للأداء والتقمص.

وتضيف الفنانة أنها تعايشت مع الدور وفقدت وزنها وغيرت من شكلها حتى تصل للصورة المطلوبة واستمر ذلك على مدار ثلاثة أشهر لأقدم 60 حلقة.

ماذا عن الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير مسلسل " ساحرة الجنوب
في أول يوم تصوير انفجرت 5 لمبات كهربائية في غرفتي بالاستديو، وكنت أضع نقاط الدم في عيوني وأزيلها بأظافري، وكانت عدسات عيوني واحدة فقط، وكنت استخدمها تحت أي ظروف حتي وإن وقعت على الأرض، مما سبب لي الكثير من المشاكل بعيوني.


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



وهل تعرضتي لمشاكل مماثلة في أعمال أخرى؟
نعم فأثناء فيلم "القشاش"، وبمشهد المولد تم جذب الباروكة التي أرتديها من المرجيحة لأقع على الأرض بشكل عنيف مع نزع الباروكة من شعري، فتألمت كثيرًا، وبكيت ليس بسبب الألم ولكن بسبب ظهوري دون شعر لأني كنت أضع شبكًا علي رأسي أسفل الباروكة، وكنت أظهر دون شعر.

من أعمالك المركبة هل كان هناك تأثير على شخصيتك الطبيعية خصوصًا بعد دورك في " ساحرة الجنوب
دوري شخصية "روح" في ساحرة الجنوب لم يؤثر علي، ولكن دور مها في فيلم ديكور كان له تأثير أكبر علي شخصيتي، ولكني خرجت منه بعد أيام معدودة من الاكتئاب، وهو يعتبر من أهم الأدوار التي قمت بها مع دوري في فيلم "حكايات بنات" وتجسيده لشخصية كوكي.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



هل كانت هناك صعوبات في بداية دخولك عالم الفن؟
الحمد لله لم أتعرض لأي صعوبة، فبعد دوري بفيلم "كلمني شكرًا"، انطلقت بسرعة لأقوم بالبطولة السينمائية المطلقة، ولم أترك السينما إلا بعدما قدمت كل ما أريده في السينما، التي لم أتوقف عنها حتي الآن، وهناك فيلم مازال في طور التحضير والتجهيز، وأقرأ حاليًا سيناريو فيلم "براءة ريا وسكينة" ومرشحة لدور "سكينة" فيه وأمامي الفنانة وفاء عامر في دور "ريا"، ومعنا أحمد عبد الله وشريف باهر.

وهل كنتي تخططين لتصبحي نجمة سينمائية؟
لم يكن في خيالي أن أكون نجمة سينمائية على الرغم من حصولي علي لقب ملكة جمال مصر، وكان كل ما يشغل تفكيري هو الاهتمام بالخيل وممارسة الفروسية، وحاليًّا منضمة للاتحاد المصري للفروسية للدورة الثانية علي التوالي، وكانت بدايتي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي كنت أشارك باسمها في البطولات العربية والدولية.

وقد حصلت علي لقب بطولة الإمارات لخمس سنوات متتالية مع لقب فارسة العرب في عام 2003، وذلك قبل عودتي لمصر والاستقرار والانضمام للمنتخب الوطني، وقد توقفت عن المشاركة في البطولات بعدما تعرضت لحادث كبير منعني الأطباء بعده من خوض المنافسات وخصوصا الحواجز، وعلي الرغم من ذلك مازلت إلى الآن أمارس الفروسية بشكل بسيط ولكنه مستمر.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



وبعدما تركتي المنافسات هل ابتعدت عن تربية الخيول؟
لا بالطبع فعشقي للخيول جعلني أحول الهواية إلي تجارة، وعندي خيول تشارك في المنافسات الدولية بإنجلترا حتي الآن، وأملك حصانًا شهيرًا جدًا اسمه "سكاي هاي" حاصل على لقب أفضل استيلن من إنجلترا، وحصانًا آخر حصل قبل سفره إلي إنجلترا على لقب بطولة الجمهورية اسمه "إيزي جيت".

وبالعودة للفن هل تقبلين كل الأدوار التي تعرض عليكِ؟
بعد الانتشار والشهرة من خلال أول ثلاثة أعمال سينمائية أصبحت أدقق جدًا فيما أقبل القيام به وأرفض بالفعل أعمالًا كثيرة كانت بها عيوب في القصة والسيناريو، وذلك حتي أحافظ على صورتي داخل الوسط الفني وعند المشاهدين.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



وهل ذلك أبعدك فترة عن السينما؟
لم أبتعد كثيرًا عن السينما منذ ظهوري، والفترة الوحيدة التي ابتعدت فيها كانت لمدة عامين بسبب ظروفي الصحية، وخلاف ذلك عندي أعمال كثيرة حاليًا أقوم بها وأستعد إليها، وأبتعد نهائيًا عن المشاركة أو القيام ببطولة الأعمال السينمائية والدرامية التي تبحث عن الربح فقط دون النظر للقيمة الفنية.

وما أهم الأعمال التي تفتخرين بها؟
الأعمال التي حصلت من خلالها علي جوائز بالطبع، فقد حققت لقب أفضل ممثلة من المهرجان كاثوليكي مرتين عن دوري في فيلمي "طلق صناعي وديكور"، وانتظر الحصول علي جوائز من خارج مصر، لأن ذلك هو هدف كل فنان يريد أن يصنع تاريخًا فنيًا محترمًا، تتذكره الأجيال القادمة.

وهل هناك أدوار ندمتي علي القيام بها؟
بالفعل ذلك حدث لمرة واحدة من خلال مسلسل كان ورقه رائعًا ولكن عندما تم تقديمه فقد الكثير من قيمته، وذلك كان بسبب تدخل بطل المسلسل في القصة والسيناريو.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



ولماذا لا نجد مجموعة من النجوم في عمل واحد؟
ذلك ينقصنا بالفعل، فقد كان النجوم تتجمع في أعمال مثيرة ببداية السينما ولكن الآن من النادر أن تجد فيلمًا يضم أكثر من نجمين، وبكل صراحة ذلك سعود إلي المنتج الذي يبحث عن الربح وعدم المراهنة على الخسارة لأنه استعان بنجوم كثيرة سيدفع الكثير من الأموال ولا يعرف نتيجة الأرباح التي قد يحققها أو الخسارة بالطبع.

وهل تفكرين في خوض تجربة الإنتاج بالمستقبل؟
لا أفكر في ذلك، ولا أريد أن يقال عني إنها تنتج لنفسها حتي تعمل، بالإضافة إلى أن هناك من ينتج، والأعمال التي تعرض على كثيرة ولا تتوقف، وأحمد الله على ذلك.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"



ولماذا يقال إنك بعيدة عن العلاقات الشخصية بالوسط الفني؟
من قال ذلك فارتباطي بالفنانة لبلبة كبير خارج الأعمال الفنية ومع الفنانة فيفي عبده وابنتها عزة مجاهد، كما أني أشارك زملائي أثناء التصوير أوقات الراحة، ولكن بعد الانتهاء الكل لديه مشاريعه وانشغالاته.

وهل هناك نجم تريدين أن تشاركيه في عمل سينمائي، ومن هي قدوتك من نجمات الأمس؟
قدوتي هي سعاد حسني وأتمنى مشاركة أحمد السقا في فيلم سينمائي.

حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"


حورية فرغلي في ندوة "بوابة الأهرام"

اقرأ ايضا:

[x]