رئيس جامعة سوهاج يستقبل رئيس جامعة الأزهر بكلية الدراسات الإسلامية

24-10-2019 | 16:10

رئيس جامعة سوهاج مع رئيس جامعة الأزهر

 

سوهاج - نيفين مصطفى

شارك الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، في مراسم استقبال الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بسوهاج، وذلك خلال زيارته الأولى للمحافظة لمتابعة العملية التعليمية واستقرار الدراسة بكليات جامعة الأزهر بمدينتي سوهاج وجرجا.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق سليمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور كمال كامل الحداد عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بسوهاج، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن الزيارة تهدف إلى دعم الترابط بين جامعتي الأزهر وسوهاج، للارتقاء بالعملية التعليمية في كافة جوانبها البحثية والطلابية وخدمة المجتمع، موضحًا أن الزيارة شملت جولة ميدانية لأفرع جامعة الأزهر بمحافظتي أسيوط وسوهاج، للوقوف على المشكلات، وتلقى المقترحات، والرد على الاستفسارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، والسعي لإيجاد حلول ناجزة لها.

وأعرب الدكتور أحمد عزيز عن سعادته البالغة بزيارة الدكتور المحرصاوي لكونه أول رئيس لجامعة الأزهر يزور محافظة سوهاج، منذ إنشاء كلية الدراسات الإسلامية في أوائل ثمانينيات القرن الماضي، لافتًا إلى أنه شخصية معتدلة ومنفتحة على العالم أسهمت في عودة مكانة الأزهر الشريف على مستوى العالم العربي والإسلامي والإفريقي.

وأضاف أن الزيارة تناولت توطيد العلاقات بين الجامعتين في مجالات البحث العلمي والأنشطة الطلابية وخدمة المجتمع والبيئة، مؤكدا أن جامعة سوهاج على أتم الاستعداد للتعاون مع جامعة الأزهر على مدار العام.