"المتناوي" يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات نادي القضاة

24-10-2019 | 15:43

المستشار ياسر عكاشة المتناوى الرئيس بمحكمة الاستئناف العالي

 

شريف أبو الفضل

تقدم المستشار ياسر عكاشة المتناوى، الرئيس بمحكمة الاستئناف العالي، بأوراق ترشحه، اليوم الخميس، لعضوية مجلس إدارة نادى قضاة مصر على أحد مقاعد المستشارين إلى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلي للنادي.


وقرر مجلس إدارة النادي، فتح باب الترشيح للانتخابات، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ٢١-١٠-٢٠١٩ وحتي يوم الأحد الموافق ٢٧-١٠-٢٠١٩ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء.

وقال المستشار المتناوي، إن القضاء المصري يتمتع بهيبة وسمعة عالية، جعلته نموذجاً يحتذى ويستعان به في الدول العربية، والدول المتقدمة في مصاف مهامها الحرص دائماً على صون وحماية المؤسسة القضائية واحترامها وتقديرها وإبعادها عن الخلافات والتوترات.

وحدد النادي يوم الجمعة الموافق ٢٠-١٢-٢٠١٩، كموعد لإجراء الانتخابات.

وستكون الانتخابات المقبلة انتخابات تجديد كلي، على مجلس الإدارة بأكمله بما يشمل ١٧ مقعدا بينها مقعد الرئيس ومقعد عن المتقاعدين و٥ مقاعد للمستشارين و٥ مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيا، و٥ من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

وأضاف المستشار المتناوي أن السلطة القضائية المستقلة هي الدعامة الأساسية والركن الركين للنهوض بالدولة والوصول بها الى مصاف الدول المتقدمة، ورغم الخدمات العديدة التي يقدمها نادي القضاة لأعضائه إلا أن أهم أعمال النادي ومبرر وجوده منذ نشأته وحتى يومنا هذا أنه مكان لمداولة القضاة في كل أمر يهمهم، ويجمع كلمتهم في كل شئونهم ويعلنها ويحملها إلى من بيده تحقيق مطالبهم.

الأكثر قراءة