"الأرصاد" تحذر من اضطراب الحالة الجوية: فرص سقوط الأمطار في تزايد

24-10-2019 | 12:28

الأمطار

 

إيمان فكري

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن حالة عدم استقرار الجو بدأت من يوم الإثنين، هذا الأسبوع، وستنتهي يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن كميات الرطوبة الموجودة بالجو تؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة الملحوظ عن بداية الأسبوع.

وأشار "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية مصر "الأولى"، إلى أن حالة عدم الاستقرار مازالت قائمة وسقوط الأمطار يكون بدرجات متفاوتة على المدن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، موضحا أنها تكون ما بين متوسطة وغزيرة على الإسكندرية.

وأكد أن هناك تزايدا في فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومناطق من شمال سيناء ومدن القناة، مؤكدا أن اليوم تكون غزيرة ورعدية، ولكن بالقاهرة تكون ما بين متوسطة إلى خفيفة حتى محافظات شمال الصعيد.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن يوم الجمعة، ستكون فرصة سقوط الأمطار متزايدة أكثر من اليوم، لافتا إلى أن انخفاض درجة الحرارة مستمر مع بدايات الأسبوع.

ونوه أن يوم السبت، فرص سقوط الأمطار تنحصر على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا وقد تمتد إلى القاهرة ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وحذر محمود شاهين من الشبورة المائية، مؤكدا أنها ستؤثر بشكل كبير على طبيعة الأنشطة البشرية وخاصة الموجودة على الطرق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية.

مادة إعلانية

[x]