مصرع وإصابة 23 في تصادمين بالجيزة.. وهبوط أرضي بالطريق الإقليمي

23-10-2019 | 14:55

مصرع ـ أرشيفية

 

كتب - هاني بركات

شهدت الطرق بمحافظة الجيزة كثافات مرورية بالعديد من الطرق والمحاور دون تراكمات للمياه كما تسببت الأمطار في حدوث هبوط أرضي بالطريق الإقليمي ولقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون في تصادم بين سيارتين ميكروباص بالصف وأصيب 7 آخرون إثر انقلاب ميكروباص أعلى كوبري الجيزة المعدني.


تفقد اللواء محمود عبدالرازق مدير إدارة مرور الجيزة الخدمات الأمنية المتمركزة في الشوارع وقام بجولة علي كافة الشوارع التي رصدت المتابعات وجود تراكمات المياه بها و تم نشر سيارات شفط المياه خاصة بمطالع الكباري.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء هاني سعيد مدير الإدارة من سحب كميات ضخمة من المياه بطريق الواحات بعد تلقي غرفة النجدة بلاغا بوجود تجمعات مياه كبيرة بالقرب من الكيلو 30 علي الطريق الإقليمي مما أدى إلي حدوث هبوط بالطريق بطول حوالي 150 مترا وبعرض حوالي 30 مترا وعمق 30 مترا واستغرقت عملية سحب المياه فترة كبيرة لكثرة كمية المياه وعمق الهبوط.

وعقب الانتهاء من سحب المياه نشرت إدارة المرور بإشراف اللواء محمد لبنة وكيل الإدارة العامة لمرور الجيزة خدمات أمنية بمحيط منطقة الهبوط بعد إجراء عملية تحويلات مرورية لحين إصلاح الطريق تفاديا لوقوع حوادث.

وتقوم غرفة عمليات المرور بعملية ربط بين الإدارات المختلفة لمتابعة الأحداث والمستجدات وتوفير الدعم لكل إدارة حيث تم التنسيق مع غرفة مرور القاهرة والمرور المركزي بالإضافة إلي التنسيق مع الأجهزة الإدارية بكل محافظة.

كما وقع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص باتجاه الصعيد قبل نفق الودي بنحو 8 كيلو متر بدائرة مركز شرطة الصف، ما أسفر عن وقوع 12 مصابا و 4 وفيات جميعهم من محافظات الصعيد.

كما أصيب 7 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى كوبري الجيزة المعدني واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين وأمرت بالتحفظ على السيارة وعرضها على مهندس فني لفحصها.

وكانت غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغا من الخدمات المعينة أعلى كوبري الجيزة المعدني بوقوع حادث مروري وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

مادة إعلانية