خضير: عودة الطيران البريطانى لشرم الشيخ سينعش السياحة وحركة الأسواق

23-10-2019 | 15:00

هشام خضير رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء

 

سلمى الوردجي

رحب هشام خضير، رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء، بقرار بريطانيا بعودة خطوط الطيران لمدينة شرم الشيخ، لأن ذلك يبعث برسالة قوية لروسيا، باتخاذ قرار مماثل بعودة خطوط طيرانها للمدينة، خاصة أن بريطانيا اعترفت أمام العالم بعودة الأمن والأمان إلى مصر، وقالت لشركات الطيران لديها إنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ .

وأكد خضير، أن عودة الطيران من الدول التى كان لديها تخوف من الوضع الأمني فى مصر أصبح أمرًا حتميًا بعد زوال السبب وأصبحت مصر آمنة حاليًا، كما سيتبعه تنشيط السياحة التى ترتبط أيضًا بتنشيط حركة التجارة على مستوى المحافظة من خدمات فندقية، وأيضًا انتعاش الأسواق التجارية، علاوة عن الخدمات السياحية والمزارات وغيرها.

وأضاف خضير، أننا سنعمل كغرفة على تفعيل شعبة أصحاب الشركات السياحية والمزارات خاصة وأنه تم صدور قرار وزاري بإنشائها ولكنها لم يتم تشكيل مجلس ادارتها حتى الآن، وذلك من شأنه الحفاظ على الخدمات السياحية المقدمة للسائحين التى تعتمد عليها المحافظة فى المقام الأول وبالتالي حركة التجارة.

وأشار إلى أن انعكاس القرار يحتاج إلى فترة نحو 10 أيام حتى يتم عودة نشاط الطيران البريطاني لشرم الشيخ، وقيام المكاتب والشركات السياحية باستقبال وفود السائحين من بريطانيا وأيضًا من دول الاتحاد الأوروبي.