السفارة المصرية في بيرو تشارك في فعاليات يوم الصداقة البيروفي الإفريقي | صور

23-10-2019 | 14:15

فعاليات يوم الصداقة البيروفي الإفريقي

 

سمر نصر

شاركت ليما .aspx'> السفارة المصرية في ليما - بيرو ، في فعاليات يوم الصداقة ال بيرو في الإفريقي وذلك بحضور وزير الخارجية ال بيرو في جوستافو فيلاسكيز، والذي تقيمه وزارة الخارجية ال بيرو فية بشكل سنوي بالتعاون مع المركز الثقافي ال بيرو في، حيث شاركت فيه عدد من السفارات المعتمدة لدي ليما وهي مصر، والجزائر، والمغرب، وجنوب إفريقيا، ونيجيريا، وليبيا، فضلاً عن ضيف الشرف السفير البرازيلي لدي ليما .

وألقى وزير الخارجية ال بيرو في كلمة خلال الاحتفالية أعرب فيها عن أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات بين بيرو و القارة الإفريقية ، خاصةً في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدان اللاتينية بنظيرتها الإفريقية لاسيما الترابط الثقافي والإرث الحضاري.

وألقت سفيرة جنوب إفريقيا كلمة نيابةً عن السفارات الأفريقية المعتمدة لدى بيرو - وهي كلمة تتداول بالتناوب - والتي أشارت فيها إلى عراقة العلاقات بين الدول الإفريقية ودول أمريكا اللاتينية.

كما أقامت ليما .aspx'> السفارة المصرية في ليما جناحاً بالفعالية، استعرضت فيه عددًا من اللوحات الفنية المصرية وبعض المواد للترويج السياحي في مصر، وقامت بتوزيع أوراق البردي على كبار المدعوين ومن أبرزهم وزير الخارجية ال بيرو في، كما تم تقديم عروض رقص تعكس التراث الثقافي المصري.


فعاليات يوم الصداقة ال بيرو في الأفريقي


فعاليات يوم الصداقة ال بيرو في الأفريقي


فعاليات يوم الصداقة ال بيرو في الأفريقي

الأكثر قراءة