استمرارا للحالة الجوية السيئة.. الأمطار تجتاح الزقازيق وعددا من مراكز الشرقية | صور

23-10-2019 | 11:18

الأمطار تجتاح الزقازيق وعددًا آخر من مراكز الشرقية

 

الشرقية - عادل الشاعر

شهدت مدينة الزقازيق وعدد آخر من مراكز محافظة الشرقية، هطولا كثيفاً للأمطار منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، صاحبها برق ورعد، وتعطل في حركة السير والمرور.

ومن جانبه، اتخذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حزمة من التعليمات المشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع والميادين الرئيسية، للتصدي لموجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

وأمر المحافظ، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء لمواجهة التقلبات الجوية السيئة التي شهدتها المحافظة منذ مساء أمس ولحين استقرار الأحوال الجوية، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية والدفع المستمر لسيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة لذلك.

وأكد، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة لمواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة دفعت بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، كما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار؛ حيث شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، سقوطًا غزيرًا للأمطار مساء أمس في أماكن متفرقة، بمركز مشتول السوق ومدينتي بلبيس والعاشر من رمضان، ما أدى إلى تجمع المياه بالشوارع.


الأمطار تجتاح الزقازيق وعدد أخر من مراكز الشرقية


الأمطار تجتاح الزقازيق وعدد أخر من مراكز الشرقية


الأمطار تجتاح الزقازيق وعدد أخر من مراكز الشرقية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية