"مافيش حد يقعد في مكتبه".. شعار رفعته الداخلية.. ومدير مرور القاهرة ينظم الحركة بمصر الجديدة | صور

23-10-2019 | 01:07

رجال المرور بالقاهرة أثناء عملية سحب مياه الأمطار وتنظيم الحركة المرورية

 

أحمد فتح الباب

"مافيش حد يقعد في المكتب".. كان هذا هو شعار الإدارة العامة ل مرور القاهرة أمس، الثلاثاء، في التعامل مع الكثافات المرورية الناتجة عن تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار بعدد كبير من محاور وميادين العاصمة، فرغم تعرض عدد كبير من المحاور والميادين الهامة ل كثافات مرورية عالية، إلا أن تواجد قيادات وضباط وأفراد مرور القاهرة ، كان له دور كبير لاحظه الجميع.

كانت توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واضحة منذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار، وهي التعامل الفوري مع الكثافات المرورية الناتجة عن تجمع المياه، وعلى الفور توجه اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة ل مرور القاهرة ، وجميع قيادات الإدارة بشوارع وميادين العاصمة، لتنظيم عملية السير وسحب الكثافات من الشوارع والمحاور الرئيسية.

كانت منطقة مصر الجديدة ومدينة نصر من أبرز المناطق التي تأثرت بتجمعات مياه الأمطار، فظهرت كثافات عالية فتوجهت سيارات أوناش الإدارة العامة ل مرور القاهرة للعديد من المناطق لسحب السيارات المعطلة، مثل نفق العروبة الذي شهد تجمعًا كبيرًا لمياه الأمطار، وتم رفع السيارات التي كانت بداخله، والمياه بالاشتراك مع سيارات محافظة القاهرة.

تمكنت الخدمات المرورية بمصر الجديدة ومدينة نصر من سحب جميع الكثافات المتواجدة بها بإشراف اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة، وعدد من القيادات الأمنية، التي استمرت بجانب ضباط وأفراد مرور القاهرة حتى الانتهاء من عدد كبير من الكثافات.

من جانبه، قال مصدر أمني بالإدارة العامة ل مرور القاهرة ، إنه تم فتح جميع الطرق التي كان تم إغلاقها وعمل تحويلات مرورية بمحيطها، وذلك بعد الانتهاء من سحب الكثافات بها بعد مجهودات استمرت لأكثر من 12 ساعة.

أضاف المصدر خلال تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، أن جميع الخدمات المرورية ستظل في أماكنها لحين انتظام حركة السير وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

وأوضح المصدر، أنه تم إلغاء تبادل الخدمات المتواجدة في الشوارع منذ الصباح، وحتى الآن، وذلك لتكثيف العمل والتواجد المروري لتوفير أقصى درجات الراحة للمواطن وعودة الحركة لطبيعتها.


رجال المرور بالقاهرة اثناء عملية سحب مياه الامطار وتنظيم الحركة المرورية


رجال المرور بالقاهرة اثناء عملية سحب مياه الامطار وتنظيم الحركة المرورية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية