صعوبات في الحركة المرورية نتيجة هطول الأمطار بعدد من مراكز الشرقية| صور

23-10-2019 | 02:47

صعوبات في الحركة المرورية لهطول الأمطار بعدد من مراكز الشرقية

 

الشرقية –عادل الشاعر

شهدت عدد من مراكز محافظة الشرقية ، صعوبات مختلفة في حركة المرور ، وخاصة بالطرق التي تربط بين المدن والقري المتشبعة بالأتربة وتحويلها إلي برك طينية، دون وقوع تصادمات.

قال وائل السيد، أحد أهالي قرية السعديين التابعة لمركز منيا القمح ، إنه واجه صعوبات وصفها بالكبيرة عند عودته من عمله بمدينة العاشر من رمضان إلي قريته، بسبب ال أمطار الغزيرة التي حولت معظم الطرق لبرك طينية يصعب سير السيارات بها.

وأشار العامل بأحد مصانع العاشر، أن مدن بلبيس والعاشر وقري بمركز منيا القمح شهدت غرق شوارعها بمياه ال أمطار ، والتي تسببت في توقف حركة السير لفترة هطولها، والتي استمرت لأكثر من ساعتين علي الأقل.

وأضاف عبدالله محمود، من مدينة بلبيس، أن مدينته تشهد هطول أمطار متزايد تسببت في إغراق تام للطرق والشوارع، وصعوبة في نقل آلاف العمال، كان من المفترض عودتهم للمصانع بمدينة العاشر، ضمن نوبتجيات يومية.

ذكر محمد سمير، من قرية ميت بشار التابعة لمركز منيا القمح ، خلو الشوارع من المارة وتحويها لبرك طينية ومياه متراكمة تصل لارتفاع يصل 20 سم تقريبا.

وكان ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، قد أعلن  رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز المحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية التى شهدتها المحافظة، أمس الثلاثاء، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق.

كما انتقل المحافظ إلي مدينة بلبيس لمتابعة عمليات شفط مياه ال أمطار بعدد من الطرق الرئيسية والشوارع، والتأكد من انتظام عمليات إزالة أي تجمعات للمياه لضمان عدم إعاقة ال أمطار لل حركة المرور ية، وذلك بعد أن تعرضت مدينة بلبيس لهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة صاحبها نشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

كما تفقد المحافظ عددًا من الشوارع بالمدينة للإشراف على أعمال شفط وسحب تجمعات مياه ال أمطار بمعرفة سيارات الكسح التابعة لرئاسة المركز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.


صعوبات في ال حركة المرور ية لهطول ال أمطار بعدد من مراكز الشرقية


صعوبات في ال حركة المرور ية لهطول ال أمطار بعدد من مراكز الشرقية


صعوبات في ال حركة المرور ية لهطول ال أمطار بعدد من مراكز الشرقية

[x]