البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ بعد تحذيرات بسقوط أمطار على عدد من مدن المحافظة| صور

22-10-2019 | 20:56

الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلنت محافظة البحر الأحمر ، حالة الطوارئ بجميع مدن المحافظة، استعدادا لمواجهة السيول وال أمطار المحتملة على عدد من مدن المحافظة، بداية من يوم غد الأربعاء بعد تحذيرات بحسب بيان مركز عمليات المحافظة.


وناشدت محافظة البحر الأحمر ، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة، كما أصدرت تعليمات إلى كافة الجهات المعنية بالتنسيق بينهم والاستعداد التام حيال هذا الأمر.

وكانت إدارة أزمات محافظة البحر الأحمر ، قد أعلنت أنه من المحتمل سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مدن " الغردقة - سفاجا - القصير" اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وفي سياق متصل تفقد اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة رأس غارب، اليوم الثلاثاء، أعمال الحماية للمدينة ضد أخطار السيول بطريق ( رأس غارب / الشيخ فضل)، والمرور على حواجز التوجيه والبرابخ، والبحيرات الصناعية.

كما أعلنت الإدارة الاجتماعية بمدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر ، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تجهيز نموذج مصغر لمعسكر إيواء استعدادا لموسم ال أمطار و السيول المحتملة.

وكانت الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب، قد أعلنت الانتهاء من تجهيز غرفة عمليات الوحدة المحلية للمدينة، لمتابعة الأزمات والكوارث مزودة بسجل الأزمات توثق به كل المواقف التي تعتبر أزمات أو كوارث، والتي من شأنها تشكيل أي تهديد للمدينة.

وأوضح اللواء إيهاب رأفت، رئيس مجلس مدينة رأس غارب، أن غرفة العمليات، تم تزويدها بخرائط لمخرات السيول من الزعفرانة و حتى جبل الزيت، وكذلك أعمال الحماية للمدينة من حواجز التوجيه والبرابخ بطول طريق (رأس غارب / الشيخ فضل)، والبحيرات ( بحيرات وادى حواشية – بحيرة وادى الدرب )، وسجل لجميع تليفونات جهات الاتصال من إدارات خدمية للمدينة، وشركات البترول المشاركة في حالة حدوث أي ظرف طارئ.


الاستعداد لمواجهة السيول وال أمطار


الاستعداد لمواجهة السيول وال أمطار

الأكثر قراءة