لليوم السادس.. اللبنانيون في الشوارع رفضا لقرارات الحكومة الإنقاذية | صور

22-10-2019 | 19:50

مظاهرات لبنان

 

أ ف ب

خرج ال لبنان يون مجددا الثلاثاء، إلى الشوارع لليوم السادس على التوالي، غير آبهين بإجراءات اصلاحية جذرية اتخذتها الحكومة في محاولة لامتصاص نقمة المتظاهرين المصرّين على التمسك بمطلب رحيل الطبقة السياسية بكاملها.


واعتمدت الحكومة ال لبنان ية الاثنين رزمة إجراءات اصلاحية، عبر إقرارها موازنة العام 2020 مع عجز نسبته 0,6 في المئة واجراءات من خارجها، لا تتضمن فرض أي ضرائب جديدة، وتتمحور أبرز الإجراءات حول خفض النفقات العامة للدولة والموافقة على بدء تنفيذ مشاريع إصلاحية وردت في مؤتمر "سيدر".

وقال حسين العالية (36 عاما) وهو سائق حافلة لنقل الركاب من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال وجوده في ساحة الشهداء وسط بيروت "ورقة الحكومة لن تمر. إذا كانوا قادرين على وضعها وإقرارها خلال ثلاثة أيام، فلماذا لم يقروها منذ ثلاثين عاما؟".

واحتشد الآلاف من ال لبنان يين في الشوارع في مختلف المناطق منذ الصباح وعملوا على قطع الطرق الرئيسية في وقت مبكر، فيما حاولت وحدات الجيش ال لبنان ي التفاوض مع المتظاهرين لاقناعهم بفتح الطرق.

وأمام مصرف لبنان المركزي في بيروت، تجمّع عشرات من المتظاهرين مرددين شعارات "يسقط يسقط حكم المصرف احتجاجا على "السياسات المالية" المتبعة في البلاد، ويعتبر هؤلاء أن القطاع المصرفي، الذي يعود له الجزء الأكبر من ديون الدولة، شريك في إفقار ال لبنان يين.

وأبقت المصارف والجامعات وغالبية المدارس أبوابها مغلقة مع تعذّر الوصول إليها جراء قطع الطرق.


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان


مظاهرات لبنان

الأكثر قراءة