«الأورمان» تحتفل بتطوير قريتين فى مركز الحسينية بالشرقية بالتعاون مع «تحيا مصر» | صور

22-10-2019 | 16:49

احتفالية الأورمان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

 

أميرة هشام

نظمت جمعية الأورمان ، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى لافتتاح قريتي البكارشة وكفرالمسلمية بمركز الحسينية فى محافظة الشرقية .


وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان ، إن الاحتفالية تتضمن توزيع 19 مشروعا تنمويا للشباب ومحدودى الدخل، وتسليم شيكات لـ 7 عرائس من الفتيات اليتمات، وتوزيع 12 سماعة أذن لضعاف السمع، وتوزيع 6 كراسي متحركة، كما يشمل توزيع 250 لحافا.

وأشار إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا، جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث؛ حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة عدد (2885) منزلا، موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، وتبليط الأرضيات، وأعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


تطوير قريتين فى مركز الحسينية ب الشرقية


تطوير قريتين فى مركز الحسينية ب الشرقية


تطوير قريتين فى مركز الحسينية ب الشرقية