"أسبوع القاهرة للمياه" يستضيف اجتماعا حكوميا رفيع المستوى لـ3 دول عربية | صور

22-10-2019 | 16:33

جانب من الاجتماع

 

أحمد سمير

نظمت وزارة الموارد المائية والري، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين اجتماع اللجنة المصغرة حول المبادئ الاسترشادية للتعاون في مجال المياه المشتركة بين الدول العربية.

جاء ذلك على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، الذي يعقد يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الجارى.

ويعد اجتماع اللجنة المصغرة للمبادئ الاسترشادية للتعاون في مجال المياه المشتركة بين الدول العربية، اجتماعا حكوميا رفيع المستوى بين ثلاث دول هي (مصر، المملكة العربية السعودية، والسودان).

ويأتي انعقاد الاجتماع لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوزاري العربي للمياه، تحت دعم من لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا «الإسكوا».

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه هذا العام تحت عنوان «الاستجابة لندرة المياه»، بما يعكس أهمية الموضوع للمجتمعات العربية والإقليمية، حيث يتم مناقشة موضوع الأسبوع من خلال 5 محاور تتعلق بندرة المياه، وتشمل الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، إلى جانب استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه، والأبحاث والابتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيز آليات التعاون في قطاع المياه، ويضم كل محور العديد من الموضوعات المتنوعة.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع