هيئة الكتاب تقيم معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بالمنوفية | صور

22-10-2019 | 15:38

افتتاح معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بالمنوفية

 

منة الله الأبيض

افتتح معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، والذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج على، في الفترة من 22 أكتوبر إلى أول نوفمبر المقبل، بمكتبة الطفل والشباب بأشمون.

وأقيم المعرض بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، وبحضور دكتور أحمد القزاز رئيس مجلس المدينة، ومحمد الفقي رئيس قطاع التسويق بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وعبد النبي إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، بالإضافة لحضور القمص اغاثون شحاتة راعي كنيسة الأنبا تكلا بأشمون، الذي أشاد بالمعرض وما احتواه من مجموعة متنوعة من كتب الأطفال، وطالب بمزيد من الفعاليات الخاصة بالطفل وكيفية جذب الطفل تجاه الكتاب بعد انشغاله عنه لحساب الانترنت، والدكتور أنور الشهبة مفتش وزارة الأوقاف بالمنوفية، والذى أكد أن الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة إنما هو السلاح الحقيقي لمجابهة الأفكار المتطرفة في المجتمع، وأن هذا الدور من شأنه النهوض بالمجتمع من خلال بناء طفل سوي، مما يرسخ لديه انتماءه لوطنه.

من جانبه، وجه القزاز، الشكر لوزارة الثقافة على الجهود المبذولة من أجل وصول الكتاب لجميع المحافظات من خلال التعاون بين قطاعات الوزارة.

كما صرح محمد الفقي بأن المعرض في دورته الأولى يعد بداية خطة موسعة لمعارض الطفل للكتاب تشمل كل المحافظات، مؤكدا أن الدورات القادمة ستشهد مزيدا من الفعاليات المصاحبة للمعرض مثل العروض المسرحية وورش الحكي وورش فنية، بالتعاون مع قطاعات الوزارة.


جانب من المعرض


جانب من المعرض

الأكثر قراءة