«صحة النواب» تستمع إلى سياسة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة

22-10-2019 | 14:59

الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة

 

غادة أبو طالب

عقدت لجنة الشئون الصحية ب مجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمد العماري ، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة الصحة ، للاستماع إلى سياسة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة.


وقال الدكتور محمد العماري ، رئيس اللجنة، خلال الاجتماع، إن اللجنة عقدت 149 اجتماعا خلال الفترات السابقة نتج عنها العديد من التوصيات التي رأت اللجنة أنها لم تفعل بالرغم من متابعتها لها.

وأضاف العمارى، «من المشاكل التى ناقشناها كثيرا على سبيل المثال وليس الحصر، هى الحضانات، وعدم كفاية أسرة الرعاية المركزة، ونقص عدد الأطباء، والارتقاء بهم ماديا واجتماعيا، وعدم استكمال إحلال وتجديد بعض المستشفيات والوحدات الصحية، مما أثر بالسلب على تقديم الخدمة الصحية، ونقص بعض الأدوية».

وأشار إلى أن الشكاوى المتكررة يوميا بجميع المحافظات من المواطنين الذين يعانون سوء تقديم الخدمة الصحية، بالرغم من الطفرة التى شهدتها المجالات الصحية فى الفترة الأخيرة من خلال المبادرات الرئاسية، إلا أنها لم تكن كافية للنهوض بالمنظومة الصحية.

وأكد أن هناك العديد من المشاكل والمعوقات تحتاج إلى معالجة أفضل، ومن المعروف أن حسن استخدام الإمكانيات المتاحة يضاعف من قدرتنا على الحصول على نتائج أفضل، لافتا إلى أن المشكلات تتضمن قلة وأحيانا عدم توافر الخدمات المساعدة للفريق الطبى المعالج من أجهزة وأدوية، وهذا ما تلاحظ لنا وناقشناه كثيرا من خلال طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.