انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للارتقاء بصحة واستقلالية كبار السن بجامعة الزقازيق| صور

22-10-2019 | 13:59

المؤتمر الدولي للارتقاء بصحة واستقلالية كبار السن بجامعة الزقازيق

 

الشرقية – عادل الشاعر

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الأول لقسم تمريض المسنين بكلية التمريض جامعة الزقازيق صباح اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جامعة كيبانجسان ماليزيا (الجامعة الوطنية الماليزية) وجامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن (كلية الطب والعلوم الصحية).


قال بيان صحفي للجامعة إن المؤتمر يأتي تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة تحت عنوان "الارتقاء بصحة واستقلالية كبار السن" بمشاركة دولية، بقاعة المؤتمرات بالمركز العلمي بمستشفي الجراح الجديد.

وقالت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة، إن العالم يشهد تزايدًا مطردًا في أعداد المسنين، حيث تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد كبار السن بالعالم سوف يتضاعف من 900 مليون إلى ملياري شخص ما بين عامي 2015 و2050.

أضافت عسكر، أن مصر طبقا لتقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فإن فئة كبار السن "فوق الستين" تشكل 6.7 % من تعداد سكان مصر حاليًا، وهذه النسبة مرشحة لأن تتضاعف بحلول عام 2050، وذلك نتيجة التقدم الطبي والتحسن في ظروف المعيشة، وتطور مفاهيم الصحة العامة وأساليب الوقاية والعلاج.

أوضحت د. ميرفت أن أهمية المؤتمر ليس من موضوعه الذي يهتم بالارتقاء بصحة فئة نحمل لها جميعا التقدير والاحترام؛ لأنهم الآباء والأمهات والأجداد فحسب، بل أيضا توقيته الذي يأتي ضمن أجواء الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في أول أكتوبر تقديرا لمساهمتهم وإنجازاتهم في المجتمع، وكذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة التي لن تتحقق إلا إذا كان هناك شمول للجميع بكل الفئات العمرية وتمكينهم فى كل نواحي التنمية.


المؤتمر الدولي للارتقاء بصحة واستقلالية كبار السن ب جامعة الزقازيق

مادة إعلانية

[x]