تعرف على القرارات الأخيرة التي وافق عليها مجلس غرفة الإسماعيلية لـ "إرضاء المستهلك"

22-10-2019 | 14:01

أحمد عثمان رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية

 

سلمى الوردجي

وافق مجلس إدارة غرفة الإسماعيلية التجارية، برئاسة أحمد عثمان أحمد، على مقترح خالد حسين الجداوي، عضو المجلس، بشأن دراسة تأسيس شركة مساهمة لإنشاء مجزر جديد على أرض شركة مصر للألبان ، بمنطقة الجلاء بشارع محمد علي، التي يتوافر بها كافة وسائل الأمان والسلامة للمواطن والجزارين، كبديل للمجزر الآلى الحالي القائم فى مدينة أبو خليفة لكونها منطقة نائية، مما يؤثر على مستويات الأسعار لمختلف اللحوم البلدية للمستهلك بالمحافظة.

كما وافق المجلس، على عرض منتجات كلية زراعة قناة السويس من ألبان، وخضر، وفاكهة، ولحوم، في المعرض الدائم للغرفة، في نادي المنتزه بضاحية الشيخ زايد، على مساحة ٦٠٠ متر مربع، مقسمة إلى ٣٧ باكية، منذ ٥ أعوام مضت، على أن يتم توقيع بروتوكول مشترك مع جامعة قناة السويس، ينظم موافقة المجلس السابقة، من خلال لجنة تضم نائب أول الغرفة، إبراهيم محمود السيد خميرة، وجلال محمد طاهر، سكرتير الغرفة، وسعيد محمد شعيب عضو مجلس الإدارة.

وقرر مجلس إدارة الغرفة، إرسال مذكرات إلى الجهات المختصة فى المحافظة بحظر إقامة أي شوادر أو منافذ بيع جماعية أو عامة أو معارض داخل الأندية العامة إلا بعد الحصول على موافقة الغرفة، وبالتنسيق مع المحافظة، ومديرتي الأمن والتموين، وشكل المجلس لجنة تفويض في هذا الشأن تضم عضوا المجلس، السيد محمد الكرسلي، وأسامة أحمد العدوي.

بالإضافة إلى كل من محمد السيد، رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، وعلاء البارودي مستشار التطوير والتدريب فى الغرفة، للموافقة على أي طلب من عدمة خلال المرحلة المقبلة.

واقترح مستشار الغرفة للتطوير، علاء البارودي، على إعادة هيكلة وتقسيم المعرض الدائم في نادي المنتزه، دون المساس بالتجار العارضين طوال الأعوام الخمسة الماضية فى المعرض الدائم، على أن يتم مشاركتهم فى تطبيق الغرفة لمبادرة الاتحاد العام للغرف التجارية التي أطلقها منتصف الشهر الجاري "إرضاء المستهلك".

بحيث يتم توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية، والمنتجات الرئيسية، لنحو ٧٨ سلعة، يدور حولها عموم طلب الأسر فى المحافظة، بحيث تكون من المنتج أو المستورد أو المورد مباشرة إلى المستهلك النهائي دون وسطاء لمواجهة ظاهرة غلاء الأسعار، ولاقى المقترح موافقة عموم أعضاء المجلس.

وقرر المجلس، دراسة تسيير سيارات متنقلة إلى الضواحي والقرى، علاوة على التوسع فى إقامة المعارض والشوادر المؤقتة، لتوفير مزيد من العرض، لخفض الأسعار بنسبة لن تقل عن ١٠٪، في منتجات اللحوم، والأسماك، والدواجن، والخضر، والفاكهة، والزيوت، والمسلي، والمنتجات الغذائية، للمحافظة، إرضاء لهم من قبل منتسبي الغرفة.

وأحيط المجلس علما بمضمون الخطاب الوارد من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بشأن إعداد حصر شامل للاستثمار المباشر، وغير المباشر، من واقع تدقيق النفقات، والأرصدة فى مختلف المجالات، سواء فى المنطقة الصناعية، والصناعية الحرة، والتخزين.

وكذلك نشر كتاب اتحاد الغرف وتعميمه للمشاركة في المؤتمر العربي السابع للاستثمار فى الأمن الغذائي، الذي يقام يومى ١١و١٢ ديسمبر المقبل، بإمارة رأس الخيمة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بوفد يمثل الغرفة بناء على خطاب الاتحاد الوارد للغرفة مؤخرًا فى هذا الشأن.

الأكثر قراءة

[x]