استثمارات كويتية جديدة في القطاعات الصناعية والخدمات المصرفية والعقارية

22-10-2019 | 12:49

البنك الكويتي

 

علاء احمد

أعلن مستثمرون كويتيون، خلال زيارة وفد كويتي مركزخدمات المستثمرين ب وزارة الاستثمار ، عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في القطاعات الصناعية والمصرفية والخدمية والعقارية.


وقال ناصر الساير، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، إن البنك شاهد على تطور بيئة الاستثمار في مصر، سواء في الجانب التنفيذي أو الجانب التشريعي، مشيرًا إلى أن البنك استثمر في مصر حوالي مليار دولار، منذ دخوله السوق المصرية في عام 2007، حيث يتم إعادة استثمار كافة أرباح البنك في السوق المصرية بسبب بيئة الاستثمار الجيدة والعائد المرتفع للاستثمار، ليصبح عدد فروع البنك 50 فرعا، تعمل بها 1600 موظف.

وأشاد حسين علي الخرافي، رئيس اتحاد الصناعات الكويتي ة، بالطفرة والنقلة النوعية التي شهدتها البنية الاساسية في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، ما أتاح للشركة زيادة استثماراتها بمصر، وإعادة استثمار الأرباح في مشروعات جديدة بالسوق المصرية.
وقال محمد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن الشركات الكويتية تبحث فرص الاستثمار في مجال إنشاء أرصفة صناعة وصيانة السفن بإقليم قناة السويس، لأن مصر لديها الإمكانية لأن تكون المركز الإقليمي لهذه الصناعة الهامة، بسبب تنافسية الموقع والعمالة والبيئة الاستثمارية.
وأعلن مروان بودي، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية، عن رغبة شركته الاستثمار في مجال البنية الاساسية للمطارات، وإنشاء صالات طيران خاصة بالشركة، بسبب كثافة رحلات طيران الجزيرة من وإلى مصر، مشيرًا إلى طيران الجزيرة هو المشغل الثاني للطائرات في مصر بعد الشركة الوطنية "مصر للطيران"، وأن كل 4 ساعات هناك طائرة تابعة لطيران الجزيرة، تُحلق بالأجواء المصرية وكافة المطارات المصرية.
وأشاد الوفد الكويتى، بالفرص الاستثمارية الواعدة خاصة فى مجال العقارات، مؤكدين عزمهم زيادة استثماراتهم فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]