محافظ القاهرة: مستمرون في تقنين أوضاع مستثمري "شق الثعبان"

22-10-2019 | 10:03

اللواء خالد عبدالعال

 

القاهرة - أميرة الشرقاوي

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن أجهزة العاصمة مستمرة في تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للمواطنين، مع استرداد حق الدولة من أراضٍ مغتصبة، وكذلك تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي الدولة وتحصيل حق الدولة، حفاظًا على ممتلكاتها، بخاصة منطقة " شق الثعبان الصناعية".


جاء ذلك، - وفق بيان رسمي للمحافظة أمس الإثنين-، عقب انتهاء المحافظة من تسليم 36 عقد تمليك لمستثمري " شق الثعبان " في طرة، وجميعها عقود تمليك نهائية موثقة للمستثمرين بعد تقنين أوضاعهم.

وأوضح المحافظ، أن أجهزة العاصمة، سلمت عقود تمليك لمن تم تقنين أوضاعهم في شق الثعبان ، كما تعد القاهرة أولى المحافظات على مستوى الجمهورية، تقوم باتخاذ إجراءات من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين بتوقيع بروتوكول مع "بنك التنمية الصناعية"، يهدف إلى تمويل مقابل تقنين أوضاع اليد لأصحاب الشأن الذين تمت الموافقة على طلبات تقنينهم من جانب اللجان المختصة بالمحافظة.

يذكرأن محافظة القاهرة، تقوم حاليًا بتطوير البنية التحتية في منطقة " شق الثعبان "، لتصبح مركزًا عالميًا في صناعة وتصدير الرخام في الشرق الأوسط، بخاصة أن الرخام المصري يحتل الصدارة بعد الرخام الإيراني.

اقرأ ايضا: