متحدث الكهرباء: الوزارة تتابع شكاوى المواطنين من الفواتير ونعمل على مواجهة القراءات الوهمية

21-10-2019 | 23:49

عدادات الكهرباء

 

محمد الغرباوي

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إنه من المهم دقة الفاتورة، مشيرا إلى أنه يتم العمل على آليات لضمان ذلك، وكان هناك اجتماع مع الشركة المسئولة عن قراءة العدادات وشركة التوزيع وضرورة الالتزام في القراءة باستهلاك المواطن، وتغيير العدادات إلى أخرى مسبوقة الدفع، وهناك آلية لإرفاق صورة للعداد مع القراءة المثبتة بالفاتورة.


وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية mbc مصر، ومبدأ "ادفع ثم اشتكي تم إلغاؤه"، وفي حالة وجود فاتورة لا يشعر المواطن بأنها ليست استهلاكه عليه بالتوجه بشكوى، عن طريق تطبيق " فواتير "، أو الاتصال بالرقم الساخن ١٢١، وهناك متابعة مستمرة للشكاوى المقدمة من المواطنين، ويشرف على هذا الرقم الساخن شركة مستقلة.

وقال حمزة: حتى الأسبوع الماضي تلقت وزارة الكهرباء ٢٨٢ ألف شكوى من ال فواتير ، وبالنسبة لشركة قراءة العدادات فليس لدينا سلطة على قرائها، ولكننا نحاسب الشركة على دقة فواتير ها، على طريق المفتشين التابعين للوزارة، مشيراً إلى أن العدادات مسبوقة الدفع تخلو من أخطاء ال فواتير ، ولا يتدخل بها عنصر بشري، والوزارة حريصة على توفير العدادات مسبوقة الدفع.