«الأوقاف»: رفع الحد الأدنى للقرض الحسن للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

21-10-2019 | 20:50

وزارة الأوقاف المصرية

 

شيماء عبد الهادي

صرح عبد الحكيم بهجات رئيس الإدارة المركزية للبر و الأوقاف ، بأنه في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية اعتمد وزير الأوقاف ، اليوم الإثنين، لائحة البر والمبالغ المخصصة للقرض الحسن المقدم للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية ليكون خمسة آلاف جنيه من غير العاملين ب الأوقاف .

وجاء على النحو التالي:
- ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة زواج طالب القرض أو أحد أبنائه أو إحدى بناته، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد.

- ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

- ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ستة أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة الضائقة المالية الناتجة عن أعباء عائلية، أو انشغال الذمة بدين معين المقدار حال الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

على أن يطبق ذلك اعتبارًا من العام المالي الحالي 2019 / 2020 من 1 / 11 / 2019، علمًا بأن جميع هذه المبالغ هي من الموارد الذاتية للوزارة.

أما بالنسبة للعاملين ب الأوقاف فبنفس ضوابطها السابقة وبحد أقصى عشرة آلاف جنيه للقرض.